مبادرة قفة رمضان بمدينة القنيطرة

مبادرة قفة رمضان بمدينة القنيطرة

خالد البوشيخي

أعطى عامل إقليم القنيطرة (فؤاد محمدي) انطلاق عملية توزيع قفة رمضان بإحدى الإعداديات التابعة للمدينة،وقد استفاد ما يقارب 12318 أسرة من هذه المبادرة

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله أعطيت انطلاقة توزيع الدعم الغذائي بالقنيطرة والتي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الكريم والتي تسهر على تحقيق التكافل الإجتماعي وتكريس روح المواطنة والتضامن والتآخي التي حث عليها ملكنا نصره الله .


تهدف هذه المبادرة إلى محاربة الفقر والهشاشة بالنسبة للفئات المعوزة.كما سبق الذكر قرابة 12318 أسرة معوزة ستستفيد من حصة غذائية،الأمر يتعلق بالطبقات الفقيرة والأرامل والأيتام والمعاقين،والذين سبق وتم تحديد أسمائهم من طرف السلطات المحلية .ستضم 7668 مستفيد من الوسط القروي و 4650 مستفيد من السط الحضري .
وتضم القفة مجموعة من المقتنيات الغذائية الضرورية في هذا الشهر الفضيل.
تم تحديد لجنةمنظمة تسهر على مراقبة جل المراكزالمعنية وتحديد المستفيدين وكيفية توزيع المواد الغذائية حيث يتم الإطلاع على ظروف عيش الأشخاص المستفيدين من هذه البادرة.


ولا ننسى الدور الفعال الذي تقوم به المصالح الإجتماعية للقوات المسلحة الملكية والتعاون الوطني والسلطات المحلية في إنجاح هذا العمل الخيري .
وكما تسهر وزارة الصحة على مراقبة ومعاينة جودة المواد الغذائية الموزعة.

يعتبر هذا الدعم الرمضاني من المبادرات الفعالة والناجحة التي يسهر عليها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وكله أمل في تحقيق التنمية البشرية المستدامة وخلق فرص التكافل الإجتماعي وترسيخ قيم التآزر والتآخي .

شاهد أيضاً

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار