مراكش تحتضن قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية بحضور كبير ل مجلس الأعمال الإفريقي…

مراكش تحتضن قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية بحضور كبير ل مجلس الأعمال الإفريقي…

محمد مرابط

تستعد مراكش لاحتضان قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية الرابعة عشرة في الفترة من 19 إلى 22 يوليوز 2022. وستكون القمة أول حدث حضوري كبير لـ مجلس الأعمال الإفريقي يركز على العلاقة التجارية والاقتصادية بين الولايات المتحدة وإفريقيا منذ أكثر من عامين.
وتعتبر قمة الأعمال الأمريكية الأفريقية التي تنعقد تحت شعار”بناء المستقبل معًا” التزامًا متجددًا من جانب رجال الأعمال في القطاعين العام والخاص على حد سواء، لبناء علاقات تجارية واستثمارية وتجارية أقوى بين الولايات المتحدة وإفريقيا في خضم التحديات الصحية والاقتصادية غير المسبوقة.
وسيركز البرنامج على أهم القطاعات في إفريقيا بما في ذلك الصحة والطاقة والبنية التحتية والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ستضم القمة أكثر من 1000 من المسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى من الولايات المتحدة وأفريقيا ورجال الأعمال الذين يستثمرون حاليًا في إفريقيا أو يبحثون عن فرص استثمارية في القارة.
ويتوقع حضور رؤساء اكثر من 20 دولة أفريقية وعربية، من بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ومن جنوب افريقيا الرئيس سيريل رامافوزا، والرئيس النجيري محمدو بوهاري، والرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني وآخرين.
وستنظم خلال قمة Africa5 بالشراكة مع مجلس الأعمال الإفريقي، سلسلة من المناقشات المخصصة للاستثمار في البنية التحتية في إفريقيا. وستتضمن الجلسات نقاشات حول طرق تعبئة رؤوس أموال المستثمرين المؤسسيين لتمويل مشاريع البنية التحتية؛ وحول فرص زيادة الشراكات بين القطاعين العام والخاص في قطاع نقل الطاقة إلى غيرها.
كما ستنظم زيارات ميدانية وجولات في مراكش والمدن المغربية الأخرى للضيوف المميزين للقمة. بصفتها الدولة الأفريقية الوحيدة التي لديها اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة، ومستثمر رئيسي في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات