مشاريع تنموية بعمالة ميدلت بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة+ صور الحدث

مشاريع تنموية بعمالة ميدلت بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة+ صور الحدث

عبدالله بلعابد

في إطار احتفالات الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء المضفرة و عيد الاستقلال، احتفلت عمالة اقليم ميدلت بهاتين المناسبات عبر برنامج تدشينات لمشاريع بنيوية و تنموية مهمة حيث كانت البداية يوم الاثنين 07 نونبر من دائرة الريش و شملت هذه التدشينات الجانب الصحي و الاجتماعي و شبكة الطرق و التجهيزات المرافقة لها و قطاع الماء الصالح للشرب بالإضافة إلى الجانب الاقتصادي و السياحي.

اولا. تدشين المركز الصحي لباكنو بجماعة كير، حيث تعزز العرض الصحي بهذه المنطقة بأحداث هذه الوحدة الصحية التي ستساهم في تقريب الخدمات الصحية الساكنة المحلية .

ثانيا – تفقد الوفد مشروع القنطرة الجديدة على واد كير و اللتي تسير بها الأشغال بشكل جيد و من المنتظر أن تساهم هذه القنطرة في حماية مستعملي الطريق من خطر الفيضانات بالإضافة إلى ضمان انسيابية حركة السير الطرقي.

ثالثا-و بجماعة كرامة تم تدشين الطريق المؤدية إلى دوار ايت علي، و ذلك في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية حيث من المنتظر أن تساهم هذه الطريق في فك العزلة على الساكنة المحلية.

رابعا- تفضل السيد عامل الاقليم الذي كان مرفوقا بالسيد رئيس جهة درعة تافيلالت بإعطاء انطلاقة الشطر الثاني من أشغال بناء و تهيئة الطريق الرابطة بين ألمو ابوري بالطريق الوطنية رقم 13 و التي من شأنها أيضا تسهيل تنقل الساكنة المحلية و ربط هذه المناطق بالشبكة الطرقية الوطنية.

خامسا: في مجال التزويد بالماء الصالح للشرب، قام الوفد بتدشين برنامج تقوية تزويد ساكنة النزالة بالماء الصالح للشرب

سادسا- و بجماعة غرس تعلالين، قام السيد عامل الاقليم و السيد رئيس الجهة بوضع الحجر الأساس لبناء و تهيئة المحطة الاستشفائية لحامات مولاي علي الشريف، و هو مشروع اقتصادي مهم لطالما نادت به مجموعة من الفعاليات الاقتصادية و السياحية من شأنه تأهيل الحامات و عصرنة الخدمات المقدمة لزوارها.

شاهد أيضاً

جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي السيد رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة منظمة حقوقية تندد و بشدة حول معاناة زبناء " الطرق السيارة بالمغرب " مع فرض جواز