منع المحامين من دخول محكمة العرائش و احتجاج يشل محاكم المملكة

منع المحامين من دخول محكمة العرائش و احتجاج يشل محاكم المملكة

محمد مرابط


استجابة لبيان ودعوة جمعية هيئات المحامون بالمغرب التي جاءت على ضوء الرسالة الثلاثية الموجهة اليها من طرف الرئيس المنتدب للسلطة القضائية وزير العدل ورئاسة النسابة العامة، والمؤرخة ب 10 دجنبر، والتي تحث على جواز التلقيح كشرط أساسي لدخول المحاكم المغربية، هذا الاجراء الذي اعتبرته جمعية هيئات المحامون بالمغرب مخالف للدستور ولقوانين الحريات العامة، وبالتالي دعت جميع المحامين من مختلف الهيئات الوطنية الى مقاطعة هذا الاجراء باعتباره لا دستوري ولا قانوني.


ومن بين الهيئات التي رفضت الامتثال الى اجبارية الادلاء بجواز التلقيح قبل ولوج محاكم المملكة، هيأة المحامون بطنجة ومن بينهم محامو العرائش، الذي نظموا صباح اليوم الاثنين 20 دجنبر الجاري وقفة احتجاجية امام المحكمة الابتدائية بالعرائش، بعد منعهم من ولوج المحكمة بسبب انزال امني طوق جميع مداخل المحكمة فارضا جواز التلقيح كشرط لولوج المحكمة.
وقد أنضم لهيأة المحامين كتاب الضبط الذين رفضوا بدورهم الولوج الى المحكمة بشرط الادلاء بجواز التلقيح، الامر الذي تسبب في شلل تام بالمحكمة ومنع من انعقاد جلساتها
وبعد كلمة عضو مجلس الهيأة أعلن محامو وكتاب الضبط بمحكمة العرائش انسحابهم في انتظار المستجدات التي ستسفر عنها اجتماعات هيئات المحامون على الصعيد الوطني.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات