ميزة لا توجد “فالواتساب”

لا يزال تطبيق الدردشة الفورية “واتساب” يرفض إضافة ميزة واحدة بالرغم من بساطتها، القدرة على إخفاء وجود المستخدم “أونلاين” أمام باقي المستخدمين.

الغريب أن تطبيق “إنستغرام”، المملوك بدوره لـ “فايسبوك” كما هو حال “واتساب”، يسمح للمستخدمين بالتخفي أثناء الوجود داخل التطبيق ومنع باقي المستخدمين من معرفة ذلك.

كما نشرت شركة الأمن السيبراني Traced بحثاً يوضح مدى سهولة معرفة أي شخص ما إذا كان مستخدمو “واتساب” متصلين أم لا، ويوضح التقرير بالتفصيل وجود العديد من التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تسمح لأي شخص ببساطة بإدخال رقم ومعرفة ما إذا كان مالك الرقم متصلاً بالإنترنت على “واتساب”.

حيث تسمح بعض المواقع للأشخاص بإدخال رقمين ومعرفة متى يكونان متصلين في نفس الوقت بالأنترنت.

وكانت خبيرة الخصوصية ومديرة الأمن السيبراني في مؤسسة الحدود الإلكترونية، إيفا غالبيرين، قد دقت ناقوس الخطر بشأن الاستخدام الواسع النطاق لبرامج الملاحقة التي يمكن استغلالها.

وقال متحدث باسم “واتساب” لمراسل موقع “ماذربورد”، “إننا نستمع عن كثب إلى التعليقات الواردة من المستخدمين، وقد سمعنا أن معرفة متى يكون شخص ما في جهات الاتصال الخاصة بهم متصلًا بالأنترنت يوفر إحساساً بالتقارب عندما يتحدث الأصدقاء والعائلة بعضهم مع بعض”.

وتابع: “نحن نوفر إعداداً للسماح للأشخاص باختيار من يمكنه رؤية الوقت الذي تمت فيه مشاهدة المستخدم آخر مرة داخل التطبيق”.

شاهد أيضاً

الرشيدية: الجلسة الافتتاحية للملتقى الدولي الخامس حول “الذكاء الاصطناعي والبيئات الذكية”

الرشيدية: الجلسة الافتتاحية للملتقى الدولي الخامس حول "الذكاء الاصطناعي والبيئات الذكية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات