وفاة الملحن والشاعر المصري شاكر الموجي

توفي صباح اليوم الأحد، الملحن والشاعر المصري، شاكر الموجي، بعد صراع مع المرض، وفق موقع “الوطن” المصري.

والاسم الحقيقي للموسيقار المصري الراحل هو شاكر شعيشع عبد الرسول حسن.

وفي إطار الحديث عن مسيرته الفنية، تجدر الإشارة إلى أن شاكر الموجي قدم عددا كبيرا من الأغنيات، سواء على مستوى الكلمات أو الألحان، لعدد من نجوم الفن المصري والعربي، أبرزهم جورج وسوف، وراغب علامة، وكارول سماحة، ووائل كفوري، ووليد توفيق، وميادة الحناوي.

هذا وكان شاكر الموجي قد اكتشف العديد من المطربين، من بينهم المطربة اللبنانية، نانسي عجرم، التي قدمها للجمهور بأول أغانيها “محتاجالك” عام 1998، والمطربة “مروى” بأول ألبوم غنائى لها بعنوان “احترس”، كما امتدت اكتشافات الفنان المصري لتشمل مجال الشعر الغنائي، حيث أن شاكر كان قد اكتشف عددا من الشعراء الغنائيين، من بينهم دسوقي عبد الحافظ، وصفوح شغالة.

المصدر: “الوطن”

شاهد أيضاً

مكناس…افتتاح الدورة الخامسة للمعرض الدولي للخشب

مكناس...افتتاح الدورة الخامسة للمعرض الدولي للخشب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات