100 حافلة “فوغال بيس” تشرع في تقديم خدماتها بالقنيطرة

100 حافلة “فوغال بيس” تشرع في تقديم خدماتها بالقنيطرة

محمد مرابط

أكدت مصادر خاصة من داخل المجلس البلدي للقنيطرة، لجريدة “لشارع نيوز ” أن حافلات ” فوغال القنيطرة” ستنطلق في تدبير قطاع النقل الحضري بالمدينة بداية السنة الجديدة, وذلك بعد ازيد من سنتين من ازمة النقل.
في تقديم خدماتها للقنيطريين ، حيث تم نهاية هذا الملف بتوقيع وتحويل جزء من الإعتمادات المالية التي بذمة البلدية إلى الشركة وفق الإتفاقية المبرمة بين الأطراف المعنية.

وفي نفس السياق أفاد “أنس البوعناني” أن أسطول النقل الذي سيشتغل بالقنيطرة ، سيكون من النوع الممتاز مجهز بالمكيفات والويفي ، راجيا من مستعمليها الحفاظ عليها وعدم تخريبها في حالة إستيفاء طاقتها الإستيعابية وعدم توقفها ببعض المحطات ، مضيفا أن الجماعة ستراقب هذا المرفق عن كتب وستعمل على تجويده بتنسيق مع إدارة الشركة المسيرة .

هذا و تتميز الحافلات الجديدة بمواصفات عالية الجودة و هي من الجيل الجديد و مجهزة بأحدت التجهيزات على مستوى النظام الداخلي للحافلة، كما أنها مزودة بنظام التكييف ومكان لولوجيات ذوي الإحتياجات الخاصة.
كما أن شركة فوغال القنيطرة ستقوم بتغطية جميع الخطوط بالمدينة
وربط الأحياء والتجمعات السكنية الكبيرة بوسط المدينة.
وفي نفس السياق أكد ذات المصدر انه يتم تدارس خطة أمنية لمحاربة الشغب والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسة القيام بتخريب الحافلات العمومية او عرقلة القطاع.
وقال إن هذا التفاعل والحملات ينم عن وعي مجتمعي كبير، ولا يمكن لهذه الأقلية أن تشوش على هذا الإنجاز المهم، وهذه الحافلات.

كما عبر عن الشكر للجهات المعنية للتدخل والدعوة للمزيد من اليقظة والحذر، معتبرا أنه ب”تعاون الجميع سنتغلب على مثل هذه الظواهر”.

وذكر أن هذه الحافلات مجهزة بكاميرات في مستوي عال، وهو ما يمكن من التعرف على أي محاولات للتخريب.

وعن المزايا التي تتوفر عليها هذه الحافلات، قال التجمعي البوعناني رىيس جماعة القنيطرة، إنها حافلات مهيئة ومجهزة، كما تم تجهيز محطات وقوف الحافلات بشكل حديث، حيث ستعرض فيها مواقيت وصول الحافلات ووقت انطلاقها.
وقال إن هذا الاستثمار العمومي، وهذا الجهد المبذول من الأمانة والمسؤولية الجماعية المحافظة عليه، والتحسيس والتوعية بها.

ودعا إلى التعبئة الجماعية لهذا الهدف، موضحا أن هذا ورش مهم جدا، ويجب أن يعكس الحس الوطني والمواطنة عند المرتفقين والساكنة.

.وجدد نداءه لكي يتعبأ الجميع للحفاظ على هذه الحافلات في مستواها والتي تقدم خدمة أساسية للقنيطريين

وتجدر الإشارة، إلى أن السلطات بمدينة القنيطرة سبق لها ان فرضت على شركة فوغال اقتناء حافلات جديدة للنقل الحضري كشرط تفويت الصفقة ، ومن المنتظر ان تعقد ادارة شركة فوغال بيس المفوض لها تدبير النقل الحضري بالقنيطرة قبيل رأس السنة الميلادية الجديدة 2022, ندوة صحفية تحدد فيها بشكل رسمي موعد انطلاق حافلات في تدبير النقل بشوارع المدينة

شاهد أيضاً

الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية يترأس فعاليات تأسيس منتدى المنتخبين الديمقراطيين بالقنيطرة

الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية يترأس فعاليات تأسيس منتدى المنتخبين الديمقراطيين بالقنيطرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار