25 مليون يورو من أجل دعم التحول الإيكولوجي في المغرب

من أجل دعم التحول الإيكولوجي في المغرب

طالبي محمد

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بدعم من الصندوق الأخضر للمناخ والاتحاد الأوروبي، غلافا ماليا قيمته 25 مليون يورو للبنك المغربي للتجارة والصناعة، من أجل دعم التحول الإيكولوجي في المغرب.وأوضح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في بلاغ نشر يوم أمس الخميس، أن اتفاقية القرض وقعت من طرف مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالمغرب، أنطوان سالي دو شو، والمدير العام للبنك المغربي للتجارة والصناعة، رشيد المراكشي.

وستكون هذه الشراكة الممولة من طرف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بما قدره 23,75 مليون يورو، والصندوق الأخضر للمناخ بمبلغ 1,25 مليون يورو، في شكل قروض فرعية ممنوحة من البنك المغربي للتجارة والصناعة للخواص المغاربة والمقاولات الصغرى والمتوسطة، والمقاولات الكبرى للاستثمار في التكنولوجيات الواقية من التغير المناخي.وحسب المصدر ذاته، فإن هذه الشراكة الجديدة تندرج في إطار التمويل الميسر للاقتصاد الأخضر في المغرب، المدعوم من طرف الصندوق الأخضر للمناخ، مشيرا إلى أن “حزمة كاملة من المساعدة التقنية، تنضاف إليها حوافز الاستثمار، الممولة كلاهما من طرف الاتحاد الأوروبي، ستدعم البنك المغربي للتجارة والصناعة في تنفيذ البرنامج”.وأشار البلاغ إلى أن هذه الحزمة بالنسبة للاتحاد الأوروبي هي مساعدة ملموسة للمقاولات قصد إيجاد وتمويل الحلول الأكثر ملاءمة لانتقالها إلى الاقتصاد الأخضر في المغرب.ويعد هذا التعاون الرابع بين البنك المغربي للتجارة والصناعة والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بعد الاستفادة من خط تمويل لدعم ريادة الأعمال النسائية من خلال برنامج “ويمن إن بيزنس”في شتنبر 2018، وخط تمويل لدعم المشاريع الخضراء والمسؤولة بيئيا، من خلال برنامج “موروكو سوستينبل إنيرجي فاينانسينغ فاسيليتي” في فبراير 2019، وخط تمويل لدعم المعاملات الدولية للمصدرين والمستوردين المغاربة في يوليوز 2019.

شاهد أيضاً

أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوكايين

أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوكايين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
النادي الملكي للفروسية المهماز الفضي يحتضن المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس تشجب وتحتج على إقدام الجزائر على ترشيح " الزليج" ضمن لائحة الت... اصيلة..الأمن الوطني يوقف ثلاثة أشخاص بالاتجار غير المشروع في المخدرات والضرب والجرح في مواجهة شرطي أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوك... أمن مكناس يوقف شخص عشريني متلبس بمحاولة سرقة وكالة بنكية بمنطقة "تولال" بالصور.. محمد بدر: نسعى لخلق موسم مسرحي جديد في دول الخليج رئيس البرلمان العربي يهنئ راشيد الطالبي العلمي لانتخابه رئيسا لمجلس النواب بالمملكة المغربية أمن مكناس يتمكن تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب صاحب الجلالـة حفظه الله ونصره ينعم على ابن مدينة المحمدية اللاعب السابق لكرة القدم حمو فضيلي ومجموعة... كلمة السيد راشيد الطالبي العلمي على إثر إعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب