آخر الأخبار

عمالة مكناس تحتفل بالذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

عمالة مكناس تحتفل بالذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

عمالة مكناس تحتفل بالذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

بمناسبة الذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، أشرف عامل عمالة مكناس صباح يومه السبت 18 ماي 2024 ، برفقة وفد رفيع المستوى مكون من ممثلي الأمن الوطني والسلطات المحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية والجماعة وكذا ممثلي الصحة والتعليم ، على مراسيم تخليد الذكرى بملحقة الإسماعيلية أكدال ، تحت شعار ” الألف يوم الأولى ، أساس مستقبل أطفالنا “

و قد قدم عامل عمالة مكناس كلمة في اللقاء التواصلي الذي نظمته عمالة مكناس بمناسبة الذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتي تعد مشروعا ملكيا ساميا أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للنهوض بالرأسمال البشري على كافة المستويات ، والتصدي لكافة المعيقات .

كما قدم السيد رئيس قسم العمل الاجتماعي عرضا حول حصيلة انجازات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من سنة 2019 الى سنة 2023 على صعيد عمالة مكناس ، والتي عرفت تحقيق 684 مشروع وعملية بمجموع قدر ب 985 823 مستفيد ومستفيدة .

وتتمثل البرامج في تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا ، ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة ، وتحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب ، والدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة .

كما قدم السيد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بمكناس عرضا حول 1000 يوم الأولى للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، همت المواضيع التي تخص الطفل باعتباره أساس المجتمع في المستقبل ، سواء ما يخص التغدية أو النمو والوزن ، في إطار الحملة التواصلية للتغيير الاجتماعي والسلوكي .

و تم تقديم شهادات ومداخلات تهم إنجازات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، من طرف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة و المدير الإقليمي للتعاون الوطني ، والمدير الجهوي للصناعة التقليدية.

وفي ختام الحفل تمت تلاوة برقية الولاء المرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، من طرف السيدة المكلفة بالتواصل بقسم العمل الاجتماعي والمسؤولة عن تفعيل محور دعم صحة الأم والطفل .

كما تم بعد ذلك زيارة القافلة الطبية المنظمة بالمركز الصحي مولاي ادريس زرهون والخاص بصحة الأم والطفل ، تلتها زيارة إلى دار الأمومة بمولاي إدريس زرهون.

الاخبار العاجلة