آخر الأخبار
مراكش : الحكومة المغربية تصرح ببيع فندق المامونية احد المعالم التاريخية احتلال الملك العمومي بالزمامرة مظهر اخر من مظاهر حالة الفوضى والتسيب وغياب تفعيل القانون في حق المخا... مهرجان " صيف طنجة الكبرى ".. إحتفال فني متفرد وإحتفاء باليوبيل الفضي لعيد العرش المجيد تقرير الخارجية الأمريكية: المغرب “يشجع ويسهل” بشكل فاعل تدفق الاستثمارات الأجنبية غيثة مزور تترأس، إلى جانب عبد اللطيف الميراوي الاجتماع الأول للجنة القيادة الخاصة ببرنامج تعزيز الم... والي أمن مكناس يحصل على شهادة الدكتوراه اجتماع المجلس الوطني للصناعة التقليدية:رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس يلتمس الزيادة في ت... "الشباب العربي للتنمية المتكاملة "يطلق مبادرة حراس التاريخ والهوية الشهر المقبل رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الأول للمجلس الوطني للصناعة التقليدية تطوان-مرتيل: إطلاق مشروع بناء مركز اصطياف لفائدة أسرة الأمن الوطنيفي سياق تخليد الذكرى 25 لعيد العرش...

السيد رئيس النيابة العامة يستقبل رئيس السلطة القضائية بجمهورية البيرو

توفيق الولد11 يونيو 2024

السيد رئيس النيابة العامة يستقبل رئيس السلطة القضائية بجمهورية البيرو

استقبل السيد الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض, رئيس النيابة العامة، اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، رئيس السلطة القضائية والمحكمة العليا بجمهورية البيرو السيد Arévalo Javier Vela الذي يقوم بزيارة عمل إلى بلادنا.

وخلال هذا اللقاء استعرض السيد الداكي التطورات التي عرفتها منظومة القضاء بالمملكة المغربية منذ دستور 2011 لاسيما فيما يتصل بالنيابة العامة من أجل ترسيخ أسس دولة الحق والقانون وكذا احترام حقوق وحريات الأفراد والجماعات.

كما شكل هذا اللقاء مناسبة للتعريف بالدور الذي تضطلع به رئاسة النيابة العامة باعتبارها جزءا أساسيا بالمنظومة القضائية ببلادنا وانفتاحها على المحيط الدولي حيث تم إبرام عدة إتفاقيات مع مؤسسات قضائية أوروبية وإفريقية وعربية في مجال القضاء.

من جهته قدم المسؤول البيروفي شروحات عن التنظيم القضائي ببلاده وكيفية اشتغال النيابة العامة وأعرب عن أمله في مواصلة اللقاءات الثنائية لتعزيز أواصر التعاون القضائي بين البلدين.

الاخبار العاجلة