ألمانيا: اعتقال مغربي يشتبه في انتمائه لتنظيم داعش الإرهابي

اعتقلت السلطات الألمانية، شخصا ثلاثة يحمل 3 جنسيات: واحدة مغربية، والثانية بولندية والثالثة ألمانية، وجاء ايقافه بمطار كولونيا-بون، للاشتباه بقيامه بأنشطة إرهابية لصالح ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

ويتعلق الأمر، وفق ما نقلته تقارير إعلامية أجنبية بمغربي يسمى سفيان (ت)، والذي ألقي عليه القبض في مطار كولونيا-بون، مع والدته وشقيقته، كما شهدت العملية مصادرة الهواتف المحمولة ومبلغ نقدي حدد في 2500 أورو.

وكان سفيان، حجز تذكرة ذهاب فقط إلى إسطنبول الشهر الماضي. ويقال إنه تقدم بطلب ليصبح حارس أمن للأنشطة خارج الملعب خلال النسخة السابعة عشرة من بطولة أوروبا لكرة القدم التي تنطلق بألمانيا في 14 يونيو ولأحداث أخرى مثل سباق التحمل “نوربورغرينغ” 24 ساعة لرياضة السيارات، والحدث الموسيقي “روك آم”، تؤكد (MailOnline).

وتشير المصادر نفسها إلى أن مكتب المدعي العام في كارلسروه تولى التحقيق في هذه القضية. وأثناء تفتيش شقة المشتبه به، جرى ضبط أجهزة تخزين البيانات والحسابات المصرفية وسجلات النشاط عبر الإنترنت.

وأثناء مثولها أمام قاضي التحقيق في محكمة العدل الفيدرالية بألمانيا، زعمت والدة سفيان أنه هو وابنه وابنته كانوا يؤدون فريضة الحج بمكة، وأنهم كانوا يخططون لمواصلة رحلتهم إلى الرياض بالمملكة العربية السعودية.

آخر الأخبار