آخر الأخبار
مراكش : الحكومة المغربية تصرح ببيع فندق المامونية احد المعالم التاريخية احتلال الملك العمومي بالزمامرة مظهر اخر من مظاهر حالة الفوضى والتسيب وغياب تفعيل القانون في حق المخا... مهرجان " صيف طنجة الكبرى ".. إحتفال فني متفرد وإحتفاء باليوبيل الفضي لعيد العرش المجيد تقرير الخارجية الأمريكية: المغرب “يشجع ويسهل” بشكل فاعل تدفق الاستثمارات الأجنبية غيثة مزور تترأس، إلى جانب عبد اللطيف الميراوي الاجتماع الأول للجنة القيادة الخاصة ببرنامج تعزيز الم... والي أمن مكناس يحصل على شهادة الدكتوراه اجتماع المجلس الوطني للصناعة التقليدية:رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس يلتمس الزيادة في ت... "الشباب العربي للتنمية المتكاملة "يطلق مبادرة حراس التاريخ والهوية الشهر المقبل رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الأول للمجلس الوطني للصناعة التقليدية تطوان-مرتيل: إطلاق مشروع بناء مركز اصطياف لفائدة أسرة الأمن الوطنيفي سياق تخليد الذكرى 25 لعيد العرش...

ألمانيا: اعتقال مغربي يشتبه في انتمائه لتنظيم داعش الإرهابي

توفيق الولد12 يونيو 2024

ألمانيا: اعتقال مغربي يشتبه في انتمائه لتنظيم داعش الإرهابي

اعتقلت السلطات الألمانية، شخصا ثلاثة يحمل 3 جنسيات: واحدة مغربية، والثانية بولندية والثالثة ألمانية، وجاء ايقافه بمطار كولونيا-بون، للاشتباه بقيامه بأنشطة إرهابية لصالح ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

ويتعلق الأمر، وفق ما نقلته تقارير إعلامية أجنبية بمغربي يسمى سفيان (ت)، والذي ألقي عليه القبض في مطار كولونيا-بون، مع والدته وشقيقته، كما شهدت العملية مصادرة الهواتف المحمولة ومبلغ نقدي حدد في 2500 أورو.

وكان سفيان، حجز تذكرة ذهاب فقط إلى إسطنبول الشهر الماضي. ويقال إنه تقدم بطلب ليصبح حارس أمن للأنشطة خارج الملعب خلال النسخة السابعة عشرة من بطولة أوروبا لكرة القدم التي تنطلق بألمانيا في 14 يونيو ولأحداث أخرى مثل سباق التحمل “نوربورغرينغ” 24 ساعة لرياضة السيارات، والحدث الموسيقي “روك آم”، تؤكد (MailOnline).

وتشير المصادر نفسها إلى أن مكتب المدعي العام في كارلسروه تولى التحقيق في هذه القضية. وأثناء تفتيش شقة المشتبه به، جرى ضبط أجهزة تخزين البيانات والحسابات المصرفية وسجلات النشاط عبر الإنترنت.

وأثناء مثولها أمام قاضي التحقيق في محكمة العدل الفيدرالية بألمانيا، زعمت والدة سفيان أنه هو وابنه وابنته كانوا يؤدون فريضة الحج بمكة، وأنهم كانوا يخططون لمواصلة رحلتهم إلى الرياض بالمملكة العربية السعودية.

الاخبار العاجلة