أعراض المصابين بمتحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”

أعراض المصابين بمتحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”

محمد مرابط

وقال أونبين بيلاي، الطبيب المعروف بجنوب إفريقيا، عن الأعراض التي تظهر على المصابين بمتحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”.

و أوضح المتحدث نفسه، بأن المرض يظهر حتى الآن بشكل “خفيف جدا”، ولكن “ما زال من السابق لأوانه تأكيد أي شيء” بهذا الشأن، مضيفا في تصريح نقلته وكالة بلومبيرغ: “لقد رأينا مرضى يعانون من أعراض الأنفلونزا والسعال الجاف والحمى والتعرق الليلي وآلام في الجسم. أعتقد أن هذا يرتبط بجميع موجات كوفيد – 19 الأخرى التي شاهدناها”.

ويقول الباحثون إن العديد من التغييرات (التحورات) الجديدة في جينوم “سارس – كوف – 2” تشير إلى وجود قابلية انتقال عالية لهذا المتغير ومقاومة للأجسام المضادة الواقية لأولئك الذين أصيبوا بالمرض وتم تطعيمهم، على الرغم من أنه من السابق لأوانه استخلاص نتائج نهائية.

وكانت الجمعية الطبية لجنوب إفريقيا قد وصفت في وقت سابق، التعب الشديد بأنه العرض الرئيس لمتحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”، فيما لم يعان أي من المرضى من فقدان حاسة التذوق أو الشم.

وافترض الخبراء أن المتحور “B.1.1.529” تطور في الأصل داخل جسم شخص يعاني من نقص المناعة، وربما يكون شخصا مصابا بالإيدز.

وتفيد وسائل الإعلام الدولية بأنه تم تسجيل حوالي مائة مصاب بالمتحور الجديد في جنوب إفريقيا، فيما رصد مرضى بها في هونغ كونغ وإسرائيل وبلجيكا وجمهورية التشيك وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وأستراليا والبرتغال واسكتلندا وهولندا، وفي عدد من البلدان الأخرى. وجميع هذه الحالات وافدة.

وكان العلماء قد أعلنوا في 20 نوفمبر عن ظهور متحور الفيروس التاجي الجديد “B.1.1.529” (أوميكرون) في بوتسوانا وجنوب إفريقيا، وأفيد بأنه يحتوي على 32 طفرة في بروتين إس ، وهو أمر ضروري لمسببات الأمراض لإصابة الخلايا البشرية.

شاهد أيضاً

وزير الصحة والحماية الاجتماعية يعطي انطلاقة 14 مركزا صحيا بعمالة مكناس

وزير الصحة والحماية الاجتماعية يعطي انطلاقة 14 مركزا صحيا بعمالة مكناس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية مدينة أصيلة..عناصر الشرطة توقف سيدة يشتبه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات القوية كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : "... وزير الصحة والحماية الاجتماعية يعطي انطلاقة 14 مركزا صحيا بعمالة مكناس تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة عناصر موالين لتنظيم “داعش” يشتبه في تورطهم للتحضير لتنفيذ مخططات إر... بلاغ لوزارة الداخلية في إطار التحضيرات المكثفة استعدادا لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 وزان تحتفي بإبداعات الفنان نعمان لحلو حبل العزل يُلف حول عنق رئيس جماعة تمارة مشاركة مجلس النواب في اجتماع مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الر... المركز الدولي للدبلوماسية وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان اتفاقية شراكة لسنة 2024 من أجل تعزيز حق...