آخر الأخبار

تدشين مصلحة لحوادث السير بمفوضية الشرطة بمشرع بلقصيري

[هيئة التحرير]30 يوليو 2024
تدشين مصلحة لحوادث السير بمفوضية الشرطة بمشرع بلقصيري

متابعة : عادل الحنافي

تم يوم الثلاثاء 30/07/2024 افتتاح مصلحة خاصة بقضايا حوادث السير وهي الأولى من نوعها على مستوى المدينة، وذلك خلال حفل مميز حضره السيد عامل عمالة إقليم سيدي قاسم والسيد نائب والي أمن القنيطرة ، وأطر وضباط وموظفي المديرية العامة للأمن الوطني، بالإضافة إلى أعضاء المجلس الجماعي بمشرع بلقصيري  وشخصيات أخرى، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس دام له النصر و التأييد على عرش اسلافه الميامين .

ويأتي إحداث هذه المصلحة الجديدة، التي تتوفر على الموارد البشرية والمعدات اللوجستية اللازمة، في إطار تنفيذ توجيهات المديرية العامة للأمن الوطني الداعية إلى سياسة حقيقية للارتقاء بجودة الخدمات المتعددة المقدمة للأشخاص المعنيين.

وتهدف في الوقت ذاته حرص المديرية العامة للأمن الوطني على تخفيف الضغط على دوائر الشرطة التي تغطي مجالا ترابيا واسعا وذلك ليتسنى لها التفرغ الى القضايا الموكلة لها اصلا وتسريع وتيرة التدخلات الميدانية وبالتالي تحسين أداء هذه المصلحة من حيث الكفاءة والسرعة.

من جهة أخرى، تتوخى المديرية العامة من خلال هذه المصلحة الجديدة، القيام بالتدخلات في الوقت المناسب في حال وقوع حادثة سير وإنجاز المحاضر في الآجال القانونية المعقولة.

وإلى جانب مهمتها الزجرية، تقوم مصلحة حوادث السير بدور هام في توعية مستعملي الطريق، من خلال اللقاءات التي تعقدها مع جمعيات المجتمع المدني وجمعيات النقل العمومي.

وبهذه المناسبة، أوضح السيد بوخليف الخياطي ، عميد الشرطة رئيس مفوضية مشرع بلقصيري في ورقة تقنية، أن إحداث هذه المصلحة الجديدة، الأول من نوعها، تندرج في إطار استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني التي تهدف تحت إشراف المدير العام للأمن الوطني، إلى تقريب الإدارة من المواطن، وتخليق المرفق الأمني وتجويد الخدمات التي تقدمها المرافق الأمنية.

وأضاف أن الغاية من إحداث هذه المصلحة تتجلى أيضا، في خدمة المواطن و تسريع وتيرة التدخلات وانجاز المساطر ذات الصلة في الآجال المحددة لساكنة تزيد عنن 31479 نسمة، مسلطا الضوء على العمل الذي أنجزته هذه المصلحة، بالتعاون الوثيق مع المصالح الأخرى لمحاربة هذه الآفة بشكل فعال، وذلك في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للوقاية من حوادث السير.

الاخبار العاجلة