آخر الأخبار

عامل عمالة مكناس يشرف على حفل توديع الوفد الجديد من الحجاج

23 مايو 2024
عامل عمالة مكناس يشرف على حفل توديع الوفد الجديد من الحجاج

عامل عمالة مكناس يشرف على حفل توديع الوفد الجديد من الحجاج

حضر عامل عمالة مكناس في صباح يوم الخميس 23 ماي 2024 رفقة وفد رفيع المستوى مكون من ناظر الأوقاف والشؤون الاسلامية ورئيس المجلس الاقليمي بمكناس وعدد من ممثلي المصالح العسكرية والأمنية ، حفل توديع حجاج العاصمة الإسماعيلية بمقر ملحقة الإسماعيلية أكدال .

حيث قام السيد عبد الغني الصبار بتكريم وتوديع الحجاج الذين تمت برمجة مغادرتهم لأداء مناسك الحج لهذا العام ، الذي يعتبر فريضة دينية ذو أهمية كبيرة في الدين الإسلامي الحنيف.

كما أعطى الحجاج توجيهات تخص الالتزام بالتعليمات الصحية والإدارية لضمان سلامة الجميع ، وأشار إلى الجهود المبذولة من قبل السلطات لتوفير كافة التسهيلات الممكنة لضمان رحلة حج آمنة وميسرة.

و أكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية طيلة اقامتهم بالديار المقدسة من أجل حفظ صحة وسلامة الحجاج الميامين منبها إياهم على ضرورة مراجعة البعثة الطبية المغربية بالديار المقدسة عند الحاجة.

و قدم رئيس المجلس العلمي المحلي بدوره للحجاج مجموعة من الارشادات والمواعظ الدينية موصيا إياهم باغتنام موسم الحج بالإكثار من الدعاء لبلدهم بدوام الامن والاستقرار.

وفي ختام الحفل، اغتنمت الفرصة لتوزيع هدايا رمزية على الحجاج وتقديم الدعوات لهم بالسلامة والتوفيق في رحلتهم الروحية ، وبدورهم قاموا بالتعبير عن مدى فرحتهم بتكريمهم من طرف السلطات ، التي دائما ما تدعم ممثلي المملكة المغربية في كافة المجالات وعلى صعيد كافة الدول .

الاخبار العاجلة