آخر الأخبار

هيئة المحامين بالجديدة …توقيف مجموعة من المحامين خلال مجلس تاذيبي

[هيئة التحرير]15 يوليو 2024
هيئة المحامين بالجديدة …توقيف مجموعة من المحامين خلال مجلس تاذيبي

.محمد كرومي

عقد يوم الأربعاء 10 يوليوز 2024 مجلسا تاذيبيا برئاسة النقيب الاستاذ البسطيلي نقيب هيئة المحامين بالجديدة أسفر عن إصدار ثلاثة قررات تأديبية في حق ثلاثة من المحامين وهي كالتالي:1. إيقاف محامي عن الممارسة المهنية لمدة شهرين مع النفاذ المعجل.2. إيقاف محامي عن الممارسة المهنية لمدة شهرين مع النفاذ المعجل.3. إيقاف محامي عن الممارسة المهنية لمدة سنة مع النفاذ المعجل.

هذا وقد استندت قرارات التوقيف التي عرضت على المجلس على عدد من المناشير التي أصدرها النقيب بسطيلي، وتتعلق بعدم السماح بأي خرق يمس سمعة المحامي والمحاماة، وآخر يتعلق بدعوة الجميع إلى ضرورة الحفاظ على الثقة التي تربط المحامين مع الزبناء في إطار من الشفافية والوضوح والنزاهة والثقة المصداقية، وكذ منشور آخر ورد به ضرورة الحفاظ على الانضباط المهني والقطع مع جميع ما جميع الممارسات الغير المشروعة التي تمس الشأن المهني وممارسة المهنة بالشكل المطلوب والتحلي بروح المسؤولية والالتزام وحضور الضمير المهني والتقييد بقواعد السلوك المهني السليم.

إلى جانب مناشير أخرى تتعلق بنبذ ظاهرة جلب الزبناء بطرق غير مشروعة لاسيما في قضايا حوادث السير، والتي أكد فيها النقيب أنه وأعضاء المجلس لن يقفا مكتوفي الأيدي اتجاه السلوكات المشينة التي تنخر جسد رسالة المحاماة مع الالتزام باحترام اخلاقيات مهنة المحاماة باعتبارها شريك اساسي في منظومة العدالة بالمغرب والمساهمة في انجاح العمل القضائي في ظل الإستقلالية ..

الاخبار العاجلة