الدفعة الاولى من المساعدات الغذائية الموجهة بتعليمات ملكية تحط اليوم بالديار اللبنانية في بيروت

لبنان – حطت صباح اليوم بالمطار العسكري ببيروت، طائرتان عسكريتان مغربيتان تحملان الدفعة الاولى من المساعدات و الإحتياجات الغذائية المبعوتة ، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني.

و تم استقبال هذه المساعدات السفير المغربي المتواجد بلبنان السيد امحمد كرين، و كدا أعضاء السفارة وممثل عن قائد الجيش اللبناني.

ومن المترقب أن يظل الجسر الجوي مفتوحا لنقل هذه المساعدات يوم غد الأحد ، سعيا لإيصال 90 طنا من مجموع المساعدات الغدائية عبر تماني طائرات عسكرية .

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، قد أعطى موافقته السامية على تقديم هبة ملكية شخصية عبارة عن مساعدات غذائية أساسية لصالح القوات المسلحة اللبنانية و الشعب اللبناني الشقيق.

كما يأتي هذا القرار الملكي استجابة لطلب تقدم به الجانب اللبناني، وفي إطار التضامن و توطيد العلاقة الأخوية مع هذا البلد الشقيق ، لدعمه و لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية وتداعيات جائحة كورونا

شاهد أيضاً

وزير الصحة والحماية الاجتماعية يعطي انطلاقة 14 مركزا صحيا بعمالة مكناس

وزير الصحة والحماية الاجتماعية يعطي انطلاقة 14 مركزا صحيا بعمالة مكناس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة بمناسبة حضور الندوة الدولية المنظم... عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية مدينة أصيلة..عناصر الشرطة توقف سيدة يشتبه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات القوية كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : "... وزير الصحة والحماية الاجتماعية يعطي انطلاقة 14 مركزا صحيا بعمالة مكناس تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة عناصر موالين لتنظيم “داعش” يشتبه في تورطهم للتحضير لتنفيذ مخططات إر... بلاغ لوزارة الداخلية في إطار التحضيرات المكثفة استعدادا لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 وزان تحتفي بإبداعات الفنان نعمان لحلو حبل العزل يُلف حول عنق رئيس جماعة تمارة مشاركة مجلس النواب في اجتماع مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الر...