آخر الأخبار

استدعاء سعيد ازنيبر من طرف وزارة الداخلية للبحث معه في هذه القضية..

استدعاء سعيد ازنيبر من طرف وزارة الداخلية للبحث معه في هذه القضية..

استدعاء سعيد ازنيبر من طرف وزارة الداخلية للبحث معه في هذه القضية..

من مصادر مقربة علمت جريدة “الشارع نيوز ” أن وزارة الداخلية استدعت سعيد زنيبر، والي جهة فاس مكناس، للتحقيق معه حول قضية خلافه مع عزيز اللبار،البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، بعد منع الأخير من حضور لقاء جهوي حول الميثاق الجديد للاستثمار ومناخ الأعمال بالجهة حضره الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي.

وحسب مصادرنا فإن الوالي سعيد زنيبر حل بمقر الوزارة على مدى يومين، عقب فيديو تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه عزيز اللبار، البرلماني ونائب عمدة مدينة فاس، في حالة هستيرية يحتج على منعه من حضور اللقاء، وقد جرى الاستماع لممثل الداخلية في انتظار اتخاذ إجراءات إدارية.

كما أكدت مصادر برلمانية، أن ممثلي الأغلبية اعتبروا أن تصرف الوالي غير مقبول، مشددين على أن “معالجة مشاكله الشخصية مع البرلماني لا يمكن ربطها بممثل الأمة وباجتماع رسمي”.

حيث شددت المصادر ذاتها، على أنه “إن كان هناك قرار برفض حضور البرلماني إلى هذا اللقاء الذي يهم الاستثمار بهذه الجهة يجب أن يكون وفق الضوابط القانونية”، مشيرا إلى أن “هذا السلوك الصادر من الوالي خلف غضبا في صفوف النواب، أغلبية ومعارضة”.

وأوضحت مصادر أخرى برلمانية لجريدة “الشارع نيوز” أن الفرق البرلمانية رفضت التصرف الصادر عن البرلماني اللبار، مؤكدة أنه “بعد التعرض للمنع، كان ملزما بالعودة إلى رئيس الفريق الذي ينتمي إليه، الذي سيراسل حينها رئيس مجلس النواب للتدخل لدى وزارة الداخلية”.

وعلمت ” الشارع نيوز” أن رؤساء الفرق النيابية راسلوا راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، مطالبين إياه بمراسلة وزارة الداخلية من أجل “وضع حد لمثل هذه التصرفات التي تضرب المؤسسة التشريعية في العمق” .

وأضاف رؤساء فرق الأغلبية أن تصرف والي جهة فاس مكناس يسيء إلى العلاقة بين المؤسسات، إذ يجب أن يسود الاحترام والتعاون بينها، كما يدفع النخب إلى رفض الولوج إلى العمل السياسي والترشح في الانتخابات مخافة التعرض للإهانة على غرار “واقعة البرلماني اللبار”.

الاخبار العاجلة