آخر الأخبار
مكناس...حفل ديني بمناسبة الذكرى السادسة والعشرون لوفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه الملك يخاطب البرلمانيين : تتحملون مسؤولية الدفاع عن مغربية الصحراء وإقناع الجهات التي لاتزال تعادي و... التوقيع على بروتوكول واتفاقية شراكة بين المديرية العامة للأمن الوطني وبنك المغرب أسفي....منظمة حقوقية مستقلة تعقد لقاء تواصليا مع السيد المحترم محمد أمين يفة قائد مركز الدرك الملكي ... ولادة ثلاثة توائم في أول حالة ولادة بجناح الولادة الجديد بمستشفى الزموري بالقنيطرة إعطاء انطلاقة خدمات مصالح حيوية بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني ودخول 30 مركزا صحيا حضريا وق... المغرب....منظمة حقوقية مستقلة تثمن كلمة السيد عمر هلال، السفير والممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتح... المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني يستقبل نائب المستشار العسكري الرئيسي البريطاني للشر... مراسيم تسليم هبات ملكية لأربعة أضرحة بعمالة مكناس بحضور الحاجب الملكي و عامل صاحب الجلالة طنجة...إحباط محاولة تهريب 730 كيلوغراما من مخدر الشيرا

المغرب….منظمة حقوقية مستقلة تثمن كلمة السيد عمر هلال، السفير والممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، وترد بقوة على المغالطات التي روج لها وزير خارجية الجزائر

[هيئة التحرير]2 أكتوبر 2024
المغرب….منظمة حقوقية مستقلة تثمن كلمة السيد عمر هلال، السفير والممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، وترد بقوة على المغالطات التي روج لها وزير خارجية الجزائر

المحمدية في: 2024.10.02

بلاغ للرأي العام الوطني والدولي

تثمن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد الكلمة المتميزة التي ألقاها السيد عمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة. وقد جدد السيد هلال التأكيد على التزام المملكة المغربية الشريفة بالبحث عن حل سياسي ونهائي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، مشددًا على التمسك بالوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

  • وتأتي هذه الكلمة في إطار رؤية استراتيجية شاملة ترتكز على التعاون والتضامن الإفريقي من خلال تخفيف أعباء الديون وإطلاق مبادرات تنموية لتعزيز السلام والأمن الاقتصادي.

كما دعا السيد هلال إلى تبني مقاربات توافقية ومتجددة تقوم على التفاعل الجماعي لتحقيق التنمية والاستقرار في المنطقة.

  • وفي المقابل، تستنكر الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد التصريحات الاستفزازية الصادرة عن وزير خارجية الجزائر، التي تضمنت مجموعة من المغالطات والأخبار الزائفة التي لا أساس لها من الصحة ضد المملكة المغربية الشريفة.
  • إن المنظمة تدين هذه الادعاءات المغرضة التي تسعى إلى زعزعة الاستقرار الإقليمي، وتعتبر أن النظام الجزائري يواصل دعم المرتزقة وعصابات الإرهاب التي تهدد السلم والأمن في المنطقة. ويدعي، باسم تقرير المصير، الدفاع عن انفصاليي البوليساريو، المسؤولين عن احتجاز الأطفال وتجنيدهم في مخيمات تندوف التي أصبحت رمزًا لانتهاكات حقوق الإنسان في ظل الصمت الدولي.
  • وعليه، تعبر الأمانة العامة للمنظمة عن دعمها المطلق للسياسات الدبلوماسية الحكيمة التي تنتهجها المملكة المغربية، ومواكبتها لجهود تعزيز دولة الحق والقانون وحماية الحقوق والحريات الأساسية، كما يكفلها الدستور المغربي والمواثيق الدولية، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

*إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.*

الاخبار العاجلة