جماعة عرباوة : استفاد حوالي 553 شخص من قافلة طبية متعددة الاختصاصات

جماعة عرباوة : استفاد حوالي 553 شخص من قافلة طبية متعددة الاختصاصات

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة و الحماية الاجتماعية و بتعاون مع السلطة الاقليمة و الجماعة الترابية لعرباوة وبإشراك جمعية الغرب لمساعدة مرضى السكري بالقنيطرة قافلة طبية متعددة الاختصاصات يوم الخميس 25/05/ 2023 بمقر المركز الصحي عرباوة وذلك لفائدة ساكنة الجماعة الترابية عرباوة ، وتهدف هذه القافلة إلى المساهمة في فك العزلة عن الأسر الفقيرة و المعوزة في المناطق البعيدة و ذلك بهدف تقريب الخدمات الصحية العامة و المتخصصة للمواطنين. حيث تم تجنيد 04 أطباء أخصائيين ( طب القلب، طب العيون ، طب السكري ، طب النساء و التوليد ) ،03 أطباء في الطب العام ، 18 ممرض و ممرضة ، 8 قابلات ، و تقني الأشعة ، و اطر إدارية .

و قد استفاد من القافلة السالفة الذكر ما مجموعه 553 استشارة طبية توزعت ما بين 37 الطب العام ،47 طب القلب ، 50 طب السكري ،30 طب النساء و التوليد و 75 الكشف المبكر لسرطان عنق الرحم و 183 الكشف المبكر لسرطان الثدي بالإضافة إلى خدمات طبية تكميلية منها ، 187 الكشف عن مرض السكري ، 187الكشف عن الضغط الدموي ، 10 الفحص بالصدى و 30 التخطيط القلبي ،50 الخزان السكري و3ماموغرافيا.

و من جهة أخرى و في إطار تحسيس الساكنة بأهمية الكشوف المبكرة و دورها في الحد من خطورة الأمراض تمت برمجة مجموعة من حصص التوعية الصحية لفائدة النساء بالخصوص و المتمثل أساسا في الفحص الذاتي للثدي من أجل تشخيص سرطان الثدي، المراقبة الصحية خلال الحمل و بعد الحمل ، ونمط حياة صحي ما مجموعه 350 مستفيد (ة) .

وخلفت هذه القافلة التي مرت في جو من الانضباط والتنظيم المحكم أصداء طيبة و استحسانا و تجاوبا كبيرين في نفوس الساكنة.

شاهد أيضاً

كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : “مكافحة غسيل الأموال الرهانات والتحديات”

كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : "مكافحة غسيل الأموال الرهانات والتحديات"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار