آخر الأخبار

مواطن مكناسي يتعرض لعملية نصب منظمة

[هيئة التحرير]14 سبتمبر 2024
مواطن مكناسي يتعرض لعملية نصب منظمة

 

تعرض مواطن من مدينة مكناس في 3 شتنبر 2024 إلى عملية نصب منظمة ،حيث ذهب الى مركز تجاري من أجل التبضع، فوجدت بين بضائعه علبة جبن وأخرى من الجوز غير مؤدى عنهما ،مما اعتبره حارسا أمن سرقة،فتم اقتياده الى غرفة بالمركز التجاري.

وتمت المناداة على ثالث من عمال المركز حيث طالبوه بأداء مبلغ 30000درهم كذعيرة على مااقترفه إضافة الى تخويفه وترهيبه بالسجن.

 

فخرج المواطن تاركا سيارته أمام المركز التجاري وانطلق الى مصلحة البريد وأحضر مبلغ 2000درهم علها تكون كافية لحل هذه المشكلة، لكن العمال الثلاثة تمسكوا بمبلغ 30000 درهم .

كما تم استدعاء رجال الدرك فحضر أربعة دركيين أهانوا بدورهم ذلك الرجل وطالبوه بنفس المبلغ 30000درهم،ومن شدة خوف الرجل أذعن لطلبهم.

حيث رافقه رجال الدرك في سيارة مصلحة الدرك الملكي الى مصلحة البريد لاستخراج 30000 درهم ثم عادوا به الى المركز التجاري ليتم توزيع المبلغ بين الدركيين وحراس الأمن دون تمكين الرجل من وصل يحمل المبلغ المالي، مما يأكد وقوع عملية نصب ممنهجة.

ومن المعلوم أن رجال الدرك الملكي بقيادة حرمو يعرفون بنزاهتم و استتبابهم للأمن بمختلف المناطق بالمملكة ، لكن الواقعة فتحت علامة استفهام كبيرة مما دفع جهات لمطالبة النيابة العامة بفتح تحقيق معمق في هذه النازلة .

الاخبار العاجلة