آخر الأخبار

انتهاء اشغال اجتماع الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023 للمجلس الجماعي المكرن

[هيئة التحرير]18 أكتوبر 2023
انتهاء اشغال اجتماع الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023 للمجلس الجماعي المكرن

انتهاء اشغال اجتماع الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023 للمجلس الجماعي المكرن

عقد المجلس الجماعي المكرن دورته العادية لشهر اكتوبر ، تحت رئاسة السيد: منصور اقريطة رئيس المجلس الجماعي المكرن وبحضور السيد: سامي زنيبي القائد رئيس قيادة المكرن ، بالإضافة إلى السادة أعضاء المجلس الجماعي البالغ عددهم خلال افتتاح الدورة 30 عضوا . حيث استهلت الجلسة الأولى المنعقدة بتاريخ : 06 اكتوبر 2023 بقراءة الفاتحة على ضحايا زلزال الحوز ، وكما تمت تهنئة صاحب الجلالة نصره الله والشعب المغربي على شرف استضافة نهائيات كأس العالم 2030 ، كما تم تخصيص ترحيب خاص للسيد: سامي زينبي الذي تم تعيينه قائدا جديدا لقيادة المكرن .بعد ذلك تم الشروع في التداول بخصوص النقط الأربع المدرجة في جدول اعمال الجلسة الأولى وهي :

النقطة الأولى : التداول والمصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة المكرن والمديرية الإقليمية للتجهيز والماء بالقنيطرة تتعلق ببناء وصيانة الطرق والمسالك الجماعية بتراب جماعة المكرن .

النقطة الثانية : التداول بشأن طلب الشغل المؤقت للملك الغابوي التابع للجماعة بواسطة منحل لتربية النحل مقدم من طرف السيد نجيب إحضار عبر مصالح المديرية الإقليمية للوكالة الوطنية للمياه والغابات بالقنيطرة .

النقطة التالثة : إلغاء مقرر المجلس عدد:18/2023 المتخذ خلال الدورة الاستثنائية غشت 2023 المتعلق بالمصادقة على اتفاقية الشراكة بين جماعة المكرن وجمعية امل ازعيترات للفروسية وركوب الخيل للمشاركة في تنظيم المهرجان السنوي للفروسية بجماعة المكرن .

النقطة الرابعة : توزيع الدعم لفائدة الجمعيات برسم سنة 2023 .

وقد حضيت هذه النقط , بمصادقة الأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس عليها .

وخلال الجلسة الثانية الختامية التي انعقدت يومه الاربعاء 18 اكتوبر 2023 تحت رئاسة السيد منصور اقريطة رئيس المجلس الجماعي المكرن وبحضور السيد: سامي زينبي القائد رئيس قيادة المكرن ، بالإضافة إلى السادة أعضاء المجلس الجماعي البالغ عددهم 30 عضوا

والتي شهدت التداول في النقط الثلات المدرجة في جدول أعمال الجلسة الثانية وهي :

النقطة الخامسة : الدراسة والمصادقة على مشروع الميزانية للسنة المالية 2024 .

النقطة السادسة : المصادقة على برمجة الفائض التقديري برسم السنة المالية 2024 .

النقطة السابعة : اتخاذ مقرر يقضي بإحالة طلب عزل السيد بوسلهام المسيح ، النائب الأول للرئيس من عضوية مكتب المجلس الجماعي إلى المحكمة الإدارية طبقا لمقتضيات المادة 68 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات .

وقد حضيت هذه النقط التلاث وبعد المناقشة المستفيضة والمشاركة الفعالة لأعضاء المجلس الجماعي ، بالمصادقة بالاغلبية المطلقة لأعضاء المجلس على مشروع الميزانية برسم سنة 2024 كما تمت المصادقة بالاغلبية المطلقة لأعضاء المجلس الجماعي بالتصويت بنعم على النقطة الأخيرة والمتعلقة باتخاذ مقرر يقضي بإحالة طلب عزل السيد بوسلهام المسيح ، النائب الأول للرئيس من عضوية مكتب المجلس الجماعي إلى المحكمة الإدارية طبقا لمقتضيات المادة 68 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات ، مع التصويت بلا من طرف عضو واحد وهو : السيد بوسلهام المسيح ، وعدم امتناع اي عضو عن التصويت على هاته النقطة ..

وفي ختام اشغال هاته الدورة تم رفع برقية ولاء و إخلاص الى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .

الاخبار العاجلة