المغرب يتفاوض مع البرتغال لتشغيل عدد من المواطنين المغاربة في البرتغال

المغرب يتفاوض مع البرتغال لتشغيل عدد من المواطنين المغاربة في البرتغال

محمد عبد الكريم

يجري وزير الإدماج الإقتصادي والمقاولات الصغرى والتشغيل والكفائات يونس سكوري يوم 28 شتنبر بلشبونة مفاوضات مع رئيس اتحاد مقاولات البرتغال انطونيو سارايفا تتمحور حول الإجرائات العملية من أجل تنفيذ الإتفاقية الموقعة بين البلدين في يناير 2022 حول تشغيل اليد العاملة المغربية بين البلدين .

ومن خلال اللقاء بين الطرفين تباحث الطرفين المغربي والبرتغالي حول الوسائل اللوجستية والإدارية وشروط انتقاء حوالي 400عامل مغربي وادماجهم وتتبعهم ضمن المقاولات البرتغالية مع ضمان كافة حقوقهم المتعلقة بالعمل والأجر والتغطية الصحية والإجتماعية وتوفير الظروف اللائقة من أجل إنجاح هاذه العملية على النحو الجيد .

وعقب ذلك عقد السيد الوزير يونس السكوري لقاء موسع وتفاعلي مع حوالي 15 كونفدرالية برتغالية تحت شعار “اتحاد المقاولات البرتغالي ” تم من خلاله طرح عديد من الأسئلة الدقيقة بشأن كيفية سير هذه التجربة النموذجية بين البلدين التي تشمل انتقاء 400 عامل فلاحي والشروط المخولة للحصول على التأشيرات وظروف استقبال اليد العاملة المغربية .

شاهد أيضاً

كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : “مكافحة غسيل الأموال الرهانات والتحديات”

كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : "مكافحة غسيل الأموال الرهانات والتحديات"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة بمناسبة حضور الندوة الدولية المنظم... عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية مدينة أصيلة..عناصر الشرطة توقف سيدة يشتبه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات القوية كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : "... وزير الصحة والحماية الاجتماعية يعطي انطلاقة 14 مركزا صحيا بعمالة مكناس تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة عناصر موالين لتنظيم “داعش” يشتبه في تورطهم للتحضير لتنفيذ مخططات إر... بلاغ لوزارة الداخلية في إطار التحضيرات المكثفة استعدادا لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 وزان تحتفي بإبداعات الفنان نعمان لحلو حبل العزل يُلف حول عنق رئيس جماعة تمارة مشاركة مجلس النواب في اجتماع مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الر...