تامسنا مدينة “الفراشة

تامسنا مدينة “الفراشة

عزيز تماري

استبشرت ساكنة تامسنا خيرا بعد افتتاح السوق النمودجي الجديد قرب دار الشباب القصبة التابع لشركة العمران، و في جولتنا بالسوق تلقينا نداءات و مطالب من بائعي الخضر و الفواكه الذين يطالبون السلطة المحلية بمنع البيع “بالجوطيات” المنتشرة بشوارع تامسنا، المدينة الجديدة التي ينخرها فساد المسؤولين عليها.


و الغريب في الأمر أن مستشارين بالمجلس الحالي يدرسون تحويل موقف السيارات الخاص بالزبائن لفوضى، بتخصيصها “للفراشة” إلى جانب الشوارع المجاورة لدائرة الأمن الوطني و ذالك مقابل إتاوات “تحت الطبلة”.
و حسب بعض المصادر من الباعة بالسوق الجديد فإنهم سيؤدون 250 درهم شهريا و بشكل قانوني، أما البائع “بالفراشة” سيؤدي الثمن غاليا بين لوبي الجماعة و السلطة المحلية التي ستحاربه فيما بعد.
و كما هو معروف فإن بعض المجالس الجماعية بالمغرب تحارب البناء العشوائي و الباعة المتجولين، إلا أن مجلس جماعة سيدي يحيى زعير يتشبت بتحويل مدينة تامسنا إلى عشوائية مقننة حسب بعض المقربين من الرئيس، و مازاد استغراب متتبعي الشأن المحلي أن المجلس ادرج نقطة بالدورة المقبلة بتحويل جنبات السوق النمودجي الجديد لجوطية عشوائية و بموافقة الجميع، فهل عامل عمالة الصخيرات تمارة يوافق على تحويل مدينة تامسنا التي دشنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله إلى مدينة عشوائية ؟

مقالات مشابهة