أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

في إطار مخطط عمل استباقي ووقائي الهدف منه محاربة الجريمة ومكافحة المخدرات وكل مظاهر الانحراف، تمكنت عناصر الدرك الملكي تحت الإشراف المباشر لقائد مركز الدرك الملكي بأزرو السيد منصور عبد الغني وعناصره مساء أمس الخميس 04 أبريل 2024، من اعتقال تاجر مخدرات خطير، وبحوزته كمية مهمة من المخدرات الصلبة من نوع الكوكايين و مخدر الشيرا وحبوب الهلوسة، مبحوت عنه على الصعيد الوطني.

وقد تم توقيف المعني بالأمر البالغ من العمر ( 40 سنة ) على مستوى مدينة أزرو التي ينشط فيها المعني بالأمر في تجارة المخدرات.

وأفادت نفس المصادر بأن عملية التوقيف هذه كانت صعبة للغاية، نظرا لخطورة الموقوف الذي حاول الفرار لكن عناصر الدرك الملكي و على رأسهم قائد المركز الترابي المذكور والمشهود له بالنزاهة والاستقامة منذ إلتحاقه بالاقليم، أبدوا مغامرة وحرفية كبيرة من أجل توقيفه.

حيث تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة للوقوف على جميع ظروف و ملابسات هاته القضية.

وللعلم، فإنه منذ تعيين السيد كريم زريوح القائد الجهوي للدرك الملكي بمكناس، قام هذا الأخير بشن عدة حملات تمشيطية، أشرف عليها شخصيا بمعية عناصر الدرك الذين يعملون تحت إمرته، لمحاربة كل الظواهر الإجرامية و السلبية و الإتجار في الممنوعات والاخلال بالأمن العام.

وقد خلفت هاته العملية ارتياحا كبيرا لدى الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد في شخص أمينها العام السيد ” نبيل وزاع” ولدى الساكنة، علاوة على مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة والتي نوهت بدورها بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي أزرو في إطار الحملات المتواصلة التي يبذلونها داخل دائرة نفوذهم من أجل محاربة الجريمة بمختلف أنواعها والضرب بيد من حديد على كل الخارجين عن القانون.

كما تم التنويه بالمجهودات الجبارة لكل من النيابة العامة المختصة والسيد كريم زريوح القائد الجهوي للدرك الملكي بمكناس والسيد رضا الرامي قائد سرية الدرك الملكي بأزرو وعناصره على عملهم بالجدية اللازمة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

شاهد أيضاً

اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت

اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار