غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تنظم يوما إعلاميا لتقديم برنامج We-fi لدعم النساء المقاولات

غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تنظم يوما إعلاميا لتقديم برنامج We-fi لدعم النساء المقاولات

نظمت غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة يومه الخميس 22 دجنبر بمقرها المركزي بطنجة يوما إعلاميا لتقديم برنامج We-fi لدعم النساء المقاولات في مجال التجارة الإلكترونية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج المنظم من طرف وزارة الصناعة و التجارة و البنك الدولي، بشراكة مع وكالة مغرب مقاولات و جامعة الغرف المغربية للتجارة و الصناعة و الخدمات يهدف لمواكبة و تكوين 1500 مقاولة نسائية على المستوى الوطني في مجالات الرقمنة و التسويق و التجارة الإلكترونية.

عرفت الجلسة الافتتاحية كلمة ترحيبية من طرف السيد عبد اللطيف أفيلال رئيس الغرفة الجهوية حيث أكد على أهمية المقاولات النسائية بالجهة و ضرورة تطويرها عبر تقوية قدراتها في مجالات الرقمنة و التسويق الإلكتروني للمنتجات و الخدمات.

حضر من جانب الغرفة الجهوية أيضا السادة أنوار اربعي نائب الرئيس و عبد الحفيظ الشركي أمين المال و مصطفى بناجي مقرر الغرفة و رشيد الورديغي و السيدتين رندة حنفي و فاطمة الزهراء بولعيش إضافة للأطر الإدارية بالغرفة.

كما عرف هذا اللقاء مشاركة ممثلين عن وكالة مغرب مقاولات و مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة و جمعية النساء المقاولات بالمغرب AFEM و غرفة الصناعة التقليدية و الجمعية المتوسطية لرائدات الأعمال AML و منسق برنامج PUM و مؤسسات أخرى مهتمة بمجال دعم المقاولات إضافة لعدد مهم من النساء المقاولات و التعاونيات و حاملات المشاريع.

في بداية جلسة العمل، أخذت الكلمة السيدة حورية نظيفي ممثلة وكالة مغرب مقاولات لوضع إطار عام حول برنامج We-Fi
من جهتها أكدت السيدة الشعيبية بلبزيوي العلوي خلال مداخلتها على انخراط جمعية النساء المقاولات بالمغرب AFEM على المستوى الوطني و الجهوي لإنجاح هذا البرنامج الطموح.

بعد ذلك أعطيت الكلمة للسيدة Marie Christine Apedo-Amah’s ممثلة البنك الدولي لتقديم عرض مفصل حول هذا البرنامج و آليات الاستفادة من الخدمات التي يوفرها للنساء المقاولات في مجالات المواكبة و التكوين.

كما عرف الاجتماع نقاشات غنية من طرف ممثلي المؤسسات المشاركة و النساء المقاولات حول آليات اختيار المقاولات المستفيدة من هذا البرنامج و مضامين المواكبة و التكوين و المتابعة.

شاهد أيضاً

عناصر الشرطة القضائية توقف المتورطين في سرقة وكالة تحويل أموال بتطوان

عناصر الشرطة القضائية توقف المتورطين في سرقة وكالة تحويل أموال بتطوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار