أكادير….الحكم بالسجن على فايسبوكي” أورير ” بسنة نافذة بتهمة السب والقذف والتشهير

أكادير….الحكم بالسجن على فايسبوكي” أورير ” بسنة نافذة بتهمة السب والقذف والتشهير

أصدرت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بأكادير، خلال جلسة علنية  انعقدت يومه الخميس 14 مارس 2024 من أجل ما نسب إليه، وحكمت عليه بسنة حبسا نافذة. أفادت مصادر مطلعة، ان نائب وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بأكادير قد أمر صبيحة يومه الأربعاء 13 مارس 2024 بايداع الناشط الفيسبوكي(أ-ش) السجن المحلي ايت ملول ومتابعته في حالة إعتقال.

و سبق لنائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأكادير مساء يومه الإثنين 11 مارس 2024 ان أمر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية أكادير بإعتقال أحد المدونين الفايسبوكيين يسمى (أ-ش) ” يقطن بحي بيخربيشن أورير ” بتهمة السب و القذف والتشهير عبر منصات التواصل الاجتماعي واتساب.

وتعود تفاصيل هذه الواقعة عندما قام المشتكى به بتوجيه عبارات السب والقذف في حق المؤسسات العمومية وفي حق المواطنين و المواطنات كذلك بدون أدلة بعد تعمده نشر مجموعة من التسجيلات الصوتية عبر تطبيق الرسائل الفورية الواتساب.

وفي نفس السياق فقد اعتاد المعني بالأمر بث عددا من الفيديوهات التحريضية ضد بعض المواطنين بالإضافة إلى بث وتوزيع إدعاءات ووقائع كاذبة باستعمال الأنظمة المعلوماتية قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم حيث تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية. وقد خلفت عملية الاعتقال هذه ارتياحا كبيرا لدى الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد  في شخص أمينها العام السيد ” نبيل وزاع ” ولدى الساكنة و مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة والتي نوهت بدورها بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها النيابة العامة و عناصر المركز القضائي بسرية أكادير  والمركز الترابي للدرك تغازوت في إطار الحملات المتواصلة التي يقومون بها داخل دائرة نفوذهم من أجل محاربة الجريمة بمختلف أنواعها والضرب بيد من حديد على كل الخارجين عن القانون.

كما تم التنويه بمجهودات كل من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة أكادير و السيد عبد العالي دحماني القائد الجهوي للدرك بأكادير والسيد مهدي حموشي قائد سرية الدرك بأكادير وعناصره على عملهم بالجدية اللازمة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

شاهد أيضاً

اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت

اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار