أين نحن من شعار تقريب الإدارة من المواطنين؟

أين نحن من شعار تقريب الإدارة من المواطنين؟

عزيز بيدن سطات

ينتمي إقليم سطات الى جهة الدار البيضاء سطات ويضم46جماعة قروية وأربع بلديات هي بلدية البروج وبلدية الأولاد وبلدية أولاد امراح وبلدية ابن أحمد ويمتد إقليم سطات شرقا الى تخوم مدينة اخريبكة التي تبعد عن سطات بنحو100كيلومتر.

وبما أن إقليم سطات يتوفر على مركزين قرويين لهما كل المقومات التي تجعل منهما مدينتين بامتياز وهما البروج وابن أحمد نظرا للتوسع العمراني وعدد الساكنة بهما أصبح من الضروري ترسيخ شعار تقريب الإدارة من المواطنين وذلك بخلق إقليمين جديدين بكل من ابن أحمد حيث توجد أكثر من 14جماعة قروية وبلديتين وكذلك إقليم البروج الذي يتوفر على أكثر من 13جماعة وبذلك يمكن تخفيف العبء على إقليم سطات الذي سيتحول الى عمالة سطات بحكم عدد سكانه الحضريين .

ومن تم سنعمل على تقريب الإدارة من المواطنين هذا الشعار الذي تتبناه جميع الأحزاب المغربية خلال فترة الانتخابات.

فهذا الهدف يمكن تحقيقه لفائدة ساكنة امزاب وقبيلة بني مسكين إذا تظافرت وتضامنت مجهودات البرلمانيين الثلاثة بامزاب والبرلمانيين ببني مسكين.

شاهد أيضاً

احتفال استثنائي بتتويج منتخب الفوتسال بلقب إفريقيا في قلب عمالة القنيطرة وعامل الإقليم فؤاد المحمدي بروح الفريق الوطني للفوتسال ويعبر عن دعمه القوي

احتفال استثنائي بتتويج منتخب الفوتسال بلقب إفريقيا في قلب عمالة القنيطرة وعامل الإقليم فؤاد المحمدي بروح الفريق الوطني للفوتسال ويعبر عن دعمه القوي"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار