الجمعية المغربية الاقتصاد الاخضر من أجل البيئة والعدالة المناخية تنظم حملة تحسيسية

الجمعية المغربية الاقتصاد الاخضر من أجل البيئة والعدالة المناخية تنظم حملة تحسيسية

محمد المرابط

السبت 24 فبراير 2024الساعة 9.30 صباحا.

ستنظم الجمعية المغربية الاقتصاد الاخضر من أجل البيئة والعدالة المناخية يوم السبت 24 فبراير 2024 ، زيارة ميدانية دراسية وحملة مجتمعية تحسيسة بمحمية سيدي بوغابة، بتنسيق مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات بالقنيطرة، يؤطرها الخبيرين السيد عبد الواحد حبيبي، والسيد حمزة ودغيري رئيس الجمعية المغربية الاقتصاد الأخضر.

الزيارة تأتي في إطار الحملة الترافعية لتعزيز قدرات المجتمع المدني المحلي للتكيف مع آثار التغير المناخي وحماية التنوع البيولوجي والموارد المائية.

الحملة تنفذها “الجمعية المغربية الاقتصاد الأخضر من أجل البيئة والعدالة المناخية” بتمويل من “صندوق المنح الخضراء العالمي- GLOBAL GREENGRANTS FUND” لدعم وتعزيز قدرات المجتمع المدني المحلي للتكيف مع أثار التغير المناخي والحفاظ على التنوع البيولوجي والموارد المائية بالمناطق الرطبة الثلاث، المسجلة بلائحة “رامسار” الدولية (محمية سيدي بوغابة – محمية مرجة الفوارات- محمية المرجة الزرقاء) بتنسيق مع المجالس المحلية المنتخبة ومنظمات وهيئات مدنية إقليمية عربية ووطنية والمجتمعات المحلية، من خلال برنامج تعزيز قدرات المجتمعات المحلية، يضم:

حوارات مجتمعية ومؤسساتية وإعلامية، تشخيص للوضعية الراهنة، وورشات تأطيرية، ودراسات وحملات ميدانية للتحسيس والتوعية، وإعداد دعامات عملية رقمية وورقية، ومذكرات ترافعية.

و يأتي هذا المشروع اعتبارا للتحديات التي تعيشها بعض المواقع ذات الأهمية البيولوجية والايكولوجية بالمغرب خصوصا المناطق الرطبة المصنفة ضمن لائحة “رامسار” الدولية.

واقتناعا من “الجمعية المغربية الاقتصاد الأخضر من أجل البيئة والعدالة المناخية”، بأن الحفاظ على هذه المناطق المحمية الرطبة من بين الأسس الهامة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتي لن تتحقق إلا بالاستثمار الأمثل في الموارد البشرية باعتبارها الثروة الاقتصادية والاجتماعية الأولى لأي مجتمع وأساس تقدمه.

ونظرا للأدوار الطلائعية التي يقوم بها المجتمع المدني المهتم بمجال البيئة في مجال تأطير وتكوين نخب، ومجتمع مدني قادرة على المشاركة في القضايا الأساسية للتنمية المستدامة، والانخراط بإيجابية من أجل تحقيقها.

شاهد أيضاً

احتفال استثنائي بتتويج منتخب الفوتسال بلقب إفريقيا في قلب عمالة القنيطرة وعامل الإقليم فؤاد المحمدي بروح الفريق الوطني للفوتسال ويعبر عن دعمه القوي

احتفال استثنائي بتتويج منتخب الفوتسال بلقب إفريقيا في قلب عمالة القنيطرة وعامل الإقليم فؤاد المحمدي بروح الفريق الوطني للفوتسال ويعبر عن دعمه القوي"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار