جماعة لغليميين.. اختتام الدورة السابعة من موسم سيدي علي مول الحبارية إقليم برشيد

جماعة لغليميين.. اختتام الدورة السابعة من موسم سيدي علي مول الحبارية إقليم برشيد

شارع نيوز :عثمان الصوابي

أختتمت فعاليات موسم التبوريدة الدورة السابعة لسيدي علي مول الحبارية يوم امس الاثنين 28 غشت الجاري والتي نظمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

حيث شاركت 12 سربة حسب جيهات وأقاليم مما يشتمل برنامج هذه النسخة، أيضا على مواكب وطقوس تقليدية ، والعديد من الاحتفالات الشعبية بما في ذلك عروض الفنتازيا الكبرى للتبوريدة وتميزت هذه الدورة باستقطاب عدد كبير من عشاق التبوريدة، الذين حرصوا على زيارة الخيام المخصصة لإيواء الفرسان والساحة الفسيحة المخصصة للخيول، كما تفاعلوا مع المقدمين، كما استمعوا لمختلف الشروحات من جانب (العمارة) المكلفين بملء البنادق بالبارود.

كما أثارت إنتباه الحاضرين نوع اخر من التراث هو تقديم كأس من شاي المغربي لعلام السربة التي تمكنت من القرصة بشكل المطلوب يقدمون له شاي المغربي بفرح والسرور وهدا تقليد يتميز به موسم سيدي علي مول الحبارية.

و تجدر الإشارة إلى أن مختلف السربات أبانت عن مستوى عال في التباري والتنافس وحققت الفرجة المنتظرة لعشاق التبوريدة.

شاهد أيضاً

احتفال استثنائي بتتويج منتخب الفوتسال بلقب إفريقيا في قلب عمالة القنيطرة وعامل الإقليم فؤاد المحمدي بروح الفريق الوطني للفوتسال ويعبر عن دعمه القوي

احتفال استثنائي بتتويج منتخب الفوتسال بلقب إفريقيا في قلب عمالة القنيطرة وعامل الإقليم فؤاد المحمدي بروح الفريق الوطني للفوتسال ويعبر عن دعمه القوي"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
ولاية أمن طنجة تحجز 8955 قرص مهلوس القنيطرة: "باشا رئيس الدائرة الحضرية الساكنية حماد عبد الواحد يضع خطة استراتيجية لمكافحة الفوضى والع... اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت احتفال استثنائي بتتويج منتخب الفوتسال بلقب إفريقيا في قلب عمالة القنيطرة وعامل الإقليم فؤاد المحمدي ... القائم بأعمال السفارة الليبية بالرباط يرحب بزيارة وزير خارجية بلده الحويج ويشيد بمواقفه الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير):تنظيم ندوة حول موضوع "السير التنافسي لأسواق ... وزير الصحة والحماية الاجتماعية يترأس مراسيم التوقيع على مذكرتي تفاهم بين المغرب وجيبوتي في مجالي الص... نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا...