حرق حاويات الأزبال بمدينة تمارة يعود من جديد

حرق حاويات الأزبال بمدينة تمارة يعود من جديد

عزيز تماري

تعرضت حاويات الأزبال بمدينة تمارة، للتخريب والحرق من طرف مجهولين، في ظاهرة أصبح انتشارها بالمدينة يطرح أكثر من علامة استفهام.
تم إحراق حاوية حديدية كبيرة بساحة مولاي رشيد بالمركز و بالقرب من اعدادية المنفلوطي بحي النهضة دون أن يتم الوقوف على مقترفي هذا الفعل الشنيع أو تحديد دوافع استهداف حاويات الأزبال بالخصوص.

عملية حرق الحاويات العمومية أو سرقتها أصبحت تشكل ظاهرة متنامية وسلوكا غير صحي يضر بالبيئة ويؤرق السكان بصفة متكررة.

ظاهرة إحراق الحاويات أو تخريبها أصبحت تتكرر باستمرار، وهي أفعال تخريبية تنم عن غياب الوعي والمسؤولية والإحساس بالمواطنة، فرمي الأزبال في غير الأماكن المخصصة لها أو القيام بإتلاف وحرق حاويات القمامة سلوك لا يضر فقط بجودة المرفق، وإنما يترتب عنه أيضا ارتفاع تكلفة الخدمة المقدمة للمواطن.
و تحوم الشكوك حول بعض العمال بالشركة المكلفة بالنظافة أنهم من يقومون بحرق الحاويات كردة فعل على سوء معاملتهم من رؤسائهم بالعمل و تفضيل بعضهم على بعض، و تبقى هذه الفرضية واردة رغم أنه سبق توقيف شخص متهم بحرق الحاويات تم تقديمه للعدالة.
وناشد بعض النشطاء الفيسبوكيين كافة تنظيمات المجتمع المدني الغيورة التعاون مع الجهات المكلفة بقطاع النظافة بالمدينة عبر القيام بحملات تحسيسية ونشر الوعي داخل المجتمع بكل شرائحه، وحث كل الأطراف المستهدفة على المحافظة على نظافة المدينة وعلى الممتلكات العامة التي من المفترض أنها تقوم بالمساهمة في تقليص منسوب النفايات من الشارع العام.

شاهد أيضاً

اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت

اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار