زيادة أسعار المواد الغذائية والبنزين تسبب حالة تذمر وسط المواطنين

زيادة أسعار المواد الغذائية والبنزين تسبب حالة تذمر وسط المواطنين

محمد مرابط

شهدت أسعار المواد الغذائية بالمغرب ارتفاعاً متتالياً نهاية الأسبوع المنصرم، ما زاد من حالة التذمر في صفوف المواطنين، خاصة أن هذه الارتفاعات التي وصفوها بـ”الصاروخية” تأتي في ظل حالة الإنهاك الاقتصادي التي تسببت فيها جائحة كورونا.

و اكتشف مواطنون زيادات جديدة في أسعار بعض المواد الغذائية، وذلك بالتزامن مع إقصاء المنتخب الوطني وخروجه من كأس افريقيا المنظم في الكاميرون.

وسجلت الزيادات الجديدة، في قارورات زيوت المائدة والتي تراوحت بين 2 و3 في اللتر الواحد، كما عرفت أنواع من الدقيق والقطاني والزبدة والمعجنات زيادات جديدة هي الأخرى أثارت سخط المواطنين، وذلك في غياب أي توضيح رسمي أو تفاعل من مجلس المنافسة، وهو هيئة تعنى بمراقبة الأسعار وشروط المنافسة في السوق المغربي.

وإلى جانب ذلك، سجلت أسعار البنزين زيادات كبيرة خلال اليومين الأخيرين ، حيت وصل سعر الكازوال الى 10.50 وسعر البنزين الى 12:40 .

وأمام هذه الزيادات التي تزامنت وانشغال المغاربة بمنتخبهم الوطني خلال مشاركته بكأس افريقيا، عبر المواطنون عن سخطهم مطالبين جمعيات حماية المستهلك بالتدخل للوقوف أمام جشع الشركات وحماية القدرة الشرائية للمستهلكين.

شاهد أيضاً

اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت

اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار