“عصابة السماوي ” في قبضة امن الرشيدية

“عصابة السماوي ” في قبضة امن الرشيدية

حسن بنعمر

علمت جريدة الشارع نيوز من مصادر جد مطلعة ان المصالح الأمنية بالرشيدية قد تمكنت من توقيف مشتبه فيهم في قضية ما اصبح يعرف “ب مالين السماوي الرشيدية ” والتي ذاع سيطها في مدينة الرشيدية والنواحي .

وتعود اطوار القضية الى يوم الأحد المنصرم حيث انتشرت صور و مقاطع صوتية على مواقع التواصل الإجتماعي لنساء تعرضن للنصب والإحتيال من طرف اشخاص يدعون انهم بصدد جمع مبلغ مالي لأحد الأشخاص الذي ينتحل صفة ابيهم .

و بعد انتشار المقاطع الصوتية التي بثت الخوف والهلع في اوساط الساكنة استنفرت مختلف المصالح الأمنية في احياء مدينة الرشيدية لتتمكن في ظرف قياسي ان توقفهم وهم بصدد التجول في الأحياء بحثا عن ضحايا اخرين .

وحسب احد التصريحات التي اخذناها من الضحايا فإن منفذي هذه العملية يتكونون من ثلاثة اشخاص يدعون انهم بصدد جمع مبلغ مالي للشخص الثالث والذي في الستينات من عمره ويدعون انه اب احدهم ، يجيدون التسول بطريقة مغايرة للطرق المعروفة بحيث انهم يطرقون ابواب المنازل ويحكون لك قصة ابيهم ثم من بعدها ينصرفون لكي يستدرجوك من بيتك وتلحقهم الى الخارج .

اغلب الضحايا يعترفون انه ربما تعرضو لتنويم مغناطيسي او ما يسمى ب ” السماوي “لدرجة انه بعد ان تستمع لقصتهم وطريقة حديثهم معك قد تسلمهم كل ما تملك بدون شعور .

الأمر الذي اختلف فيه رواد مواقع التواصل الإجتماعي بين مصدق لهذه الطريقة الإحتيالية الجديدة وبين مكذب ومنهم من اعتبرها خرافات لا يمكن للعقل تصديقها ، لكن ضحاياهم يقرون ويعترفون انه فعلا تم النصب عليهم بما يعرف “بالسماوي ” .

وحسب ما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي فإن العصابة والتي انتشرت صورهم قد تجولوا في كل مدن وقرى درعة تافيلالت لينتهي بهم المطاف في قبضة الأمن بالرشيدية .

شاهد أيضاً

اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت

اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار