برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي رحال الشاطئ، التابعة لسرية درك برشيد، القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات، فجر يوم يومه الجمعة 19 أبريل الجاري، من إحباط محاولة للهجرة السرية، على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي، التابع ترابيا لجماعة سيدي رحال الشاطئ، عمالة إقليم برشيد.

وأفضت العملية ذاتها، إلى توقيف 7 أشخاص في عين المكان، فيما لاذ آخرين بالفرار، إلى وجهة غير معلومة، ويجري حاليا البحث والتقصي لتحديد هوياتهم، وأثناء مراحل البحث والتحقيق مع الموقوفين، إعترفوا بالمذبر الرئيسي، لكل هذه السيناريوهات، المحبوكة حبكا دقيقا، ليتبين لفرقة من المحققين المكلفين بعملية التحقيق، أن المشتبه به المعني بالأمر، ينحدر من منطقة الوليدية، عمالة إقليم الجديدة.

  • وحسب مصادر مطلعة ، تجندت دورية دركية بالزي المدني، وتوجهت صوب منطقة الوليدية، حيث يقطن المشتبه به الرئيسي، في تنظيم هذه العملية ” الهجرة السرية والإتجار بالبشر “، ونصبت له كمينا محكما، مكنها من توقيفه وإعتقاله، وإقتياده إلى مقر مركز الدرك الملكي سيدي رحال الشاطئ، قصد مواجهته بالمنسوب إليه والقيام بالمتطلب، بالموازاة مع فتح بحث موسع، عن أشخاص آخرين يشتبه تورطهم، في قضايا تتعلق بتنظيم الهجرة السرية والوساطة في ذلك.
  • كما تمكنت عناصر الدرك الملكي، من حجز قارب خشبي، يستعمل في مجال الهجرة السرية، كان مهيأ للإبحار عبر أمواج  المحيط الأطلسي، سيدي رحال الشاطئ، إضافة إلى محرك وكمية مهمة من البنزين.

وبأمر من النيابة العامة المختصة، لدى المحكمة الإبتدائية ببرشيد، وضع المذبر الرئيسي في هذه القضية، تحت تدابير الحراسة النظرية، في أفق عرضه على أنظار وكيل الملك بالمحكمة ذاتها، للنظر في الإتهامات الموجهة إليه.

  • وللإشارة فمنذ تعيين السيد هشام أمجاهد القائد الجهوي للدرك الملكي بسطات قام هذا الأخير بشن عدة حملات تمشيطية والتي يشرف عليها شخصيا بمعية عناصر الدرك الملكي الذين يعملون تحت إمرته لمحاربة كل الظواهر الإجرامية و السلبية و الإتجار في الممنوعات والاخلال بالأمن العام.
  • وقد خلفت هاته العملية ارتياحا كبيرا لدى الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد في شخص أمينها العام السيد ” نبيل وزاع “ولدى الساكنة علاوة على مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة والتي نوهت بدورها بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها عناصر الدرك الملكي بسيدي رحال شاطئ في إطار الحملات المتواصلة التي يبذلونها داخل دائرة نفوذهم من أجل محاربة الجريمة بمختلف أنواعها والضرب بيد من حديد على كل الخارجين عن القانون.

كما تم التنويه بالمجهودات الجبارة  لكل من النيابة العامة المختصة والسيد محمد حرمو الجنرال دوكوردارمي قائد الدرك الملكي والسيد عبد الرحمان لطفي الجنرال دوبريكاد بالقيادة العليا للدرك والسيد هشام أمجاهد القائد الجهوي للدرك الملكي بسطات والسيد قائد سرية الدرك الملكي برشيد وعناصره على عملهم بالجدية اللازمة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

شاهد أيضاً

وزان تحتفي بإبداعات الفنان نعمان لحلو

وزان تحتفي بإبداعات الفنان نعمان لحلو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار