منظمة حقوقية تعقد لقاءا تواصليا مع الأستاذة رابحة فتح النور وكيلة جلالة الملك بالمحكمة الإبتدائية بالمحمدية وموظفيها

منظمة حقوقية تعقد لقاءا تواصليا مع الأستاذة رابحة فتح النور وكيلة جلالة الملك بالمحكمة الإبتدائية بالمحمدية وموظفيها

*الموضوع : اللقاء التواصلي الذي جمع بين الأمانة العامة للمنظمة مع الأستاذة المحترمة رابحة فتح النور وكيلة جلالة الملك بالمحكمة الإبتدائية بالمحمدية وموظفيها .

*في إطار تحركات الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، لتدارس مجموعة من القضايا التي تهم الأمن بجميع المناطق المغربية ،وكذلك حقوق الإنسان والضمانات الأساسية الدستورية والقانونية لصيانة كرامة المواطن وحقوقه كاملة، والآفاق المستقبلية لحماية هذه المكتسبات القانونية.

تم اليوم الأربعاء 15 نونبر 2023 على الساعة الثالثة زوالا عقد لقاء تواصلي من طرف الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد ، مع الأستاذة رابحة فتح النور.

وفي كلمة الإفتتاح من طرف السيدة وكيلة جلالة الملك التي ترأست هذا اللقاء ورحبت بالحضور ،أكدت في كلامها أن هذا الاجتماع يندرج في سياق التنزيل لسياسات القرب و الإستماع إلى قضايا المواطنين تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده و تعليمات السيد الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والسيد رئيس النيابة العامة في إطار التعاون والتشارك مع جميع فعاليات المجتمع المدني والحقوقي.

من خلال هذا اللقاء تم توجيه الشكر إلى كل من السادة المحترمين السيد محمد عبد النباوي الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والسيد مولاي الحسن الداكي رئيس النيابة العامة بالرباط وكذلك شكر موصول للنيابة العامة بالمحمدية على التجاوب مع طلب هذا اللقاء.

وقد أبدت الأستاذة رابحة فتح النور وكيلة جلالة الملك من خلال هذا النقاش استعدادها الكامل للتعاون في جميع القضايا والمشاكل التي تهم عموم المرتفقين في إطار القانون المسموح به، ناهيك عن المجهودات الجبارة التي يبذلها جميع السادة النواب وأكدت أن جميع الموظفين التابعين لجناح النيابة العامة يبلون البلاء الحسن من أجل تقديم الخدمات للمواطنين بدون إقصاء أو تمييز فالنيابة العامة بالمحمدية تتصدى لكل صغيرة وكبيرة من أجل الحفاظ على النظام العام والسير العادي لها وإعطاء الحق لمن له الحق.

وفي ختام هذا اللقاء التواصلي تم تسليم شهادة تقديرية إلى الأستاذة رابحة فتح النور ، اعترافا بمجهوداتها الجبارة ، وعملها الدؤوب في خدمة الصالح العام، والسهر على أمن و سلامة وراحة المواطنين ، وكذا على التحركات الاستباقية للتصدي لجميع الأخطار التي تهدد أمن وسلامة الساكنة بجميع المناطق التابعة العمالة ، إضافة إلى ميزاتها الحسنة التي امتازت بها طيلة مشوارها المهني في تكريس دولة الحق و القانون، والعمل بالجدية اللازمة في تناول جميع قضايا المواطنين و المواطنات من خلال إستثمار جميع الوسائل و الإمكانيات المتاحة لتمتيع جميع المرتفقين بحقوقهم و حرياتهم الأساسية على قدم المساواة.

وللإشارة فإن الأستاذة رابحة فتح النور تعتبر أول سيدة تترأس النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة المحمدية.

*وللتذكير كذلك، فإن هذا اللقاء التواصلي حضره كل من السادة رؤساء المنظمة.

* السيد نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد .

* السيدة فاطمة العبوس المراقبة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

* السيد محمد لفريندي الكاتب العام للأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

* السيدة مليكة صدقي المندوبة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

*السيد محمد رخيلة رئيس هيئة الدفاع عن قضايا المواطنين للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

*وفي الأخير تم رفع الدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.*

شكرا جزيلا للنيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بالمحمدية على حسن الإستقبال.

بشعارنا الخالد و الأبدي الله الوطن الملك. *إمضاء السيد نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.*

شاهد أيضاً

اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت

اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار