هل أصبحت دار الشباب لبئر طم طم “دار الوراثة”

هل أصبحت دار الشباب لبئر طم طم “دار الوراثة”

تقرير : ياسر حافظ

علمت “الشارع نيوز” من مصادرها طبيعة بعض التلاعبات المفترضة التي تطارد زعماء ملف (اختلاس أموال الدعم) في سياق محاربة الهدر المدرسي بالقرى، أن الرئيسة التي توبعت قبل أسبوعين في حالة اعتقال (كانت تزوز لوائح العمال الذين يشتغلون كأساتذة بدور الشباب بهدف القيام بأنشطتها التربوية الملغومة بالمصالح الخاصة، عبر تسجيل عدد خيالي يفوق الحقيقي بكثير) و الأخص بالذكر هنا إقليم صفرو إذ أن الرئيسة المنحدرة من آيت سادن استطاعت “بفضل علاقاتها” أن تستولي على دار الشباب بمركز بئر طم طم لسنين ليتم اندثار نادي النجوم لكرة القدم و الذي كان معقله بهذا المقر الذي قدم خدمات جد متميزة قبل المذكور أعلاه، لما كان يزخر به من معدات.

كما أن “الفاعلة الجمعوية” كانت تقدم خدمة الدعم للتلاميذ بمركز دار الشباب بئر طم طم لثلاث سنوات متتالية بمقابل مادي حدده المتحدث عينه في 50 درهم في الشهر لكل تلميذ، لتصبح الخدمة بعد ذلك مجانية.

و السؤال : من بات يدير دار الشباب بئر طم طم ؟ و هل سيستفيد الشباب من جديد لترسم البسمة في ملامح الفئة المعنية ؟ أم أن إزالة لوحتها الخارحية بشكل “يساءل الجهة المعنية” يعبر عن تحولها من دار الشباب إلى (دار الوراثة) قصد إكمال سلسلة الاحتكار بأسلوب الاستغلال و منطق العار، لاسيما النقاش الإعلامي الوطني الذي أثير حول العمل المشبوه الذي كانت تحتويه هذه المرافق.

شاهد أيضاً

الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير):تنظيم ندوة حول موضوع “السير التنافسي لأسواق الفواكه والخضروات بالمغرب”

الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير):تنظيم ندوة حول موضوع "السير التنافسي لأسواق الفواكه والخضروات بالمغرب"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت احتفال استثنائي بتتويج منتخب الفوتسال بلقب إفريقيا في قلب عمالة القنيطرة وعامل الإقليم فؤاد المحمدي ... القائم بأعمال السفارة الليبية بالرباط يرحب بزيارة وزير خارجية بلده الحويج ويشيد بمواقفه الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير):تنظيم ندوة حول موضوع "السير التنافسي لأسواق ... وزير الصحة والحماية الاجتماعية يترأس مراسيم التوقيع على مذكرتي تفاهم بين المغرب وجيبوتي في مجالي الص... نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد...