إدانة زوج من أجل اغتصاب زوجته وهتك عرضها باستعمال العنف

إدانة زوج من أجل اغتصاب زوجته وهتك عرضها باستعمال العنف

محمد مرابط

أصدرت محكمة الاستئناف بتطوان، حكما قضى بإدانة زوج من أجل اغتصاب زوجته. وهتك عرضها باستعمال العنف، طبقا للفصلين 485 و486 من القانون الجنائي، وهو القرار الثاني من نوعه. بعد صدور قرار مماثل عن محكمة الاستئناف بطنجة يجرم الاغتصاب الزوجي.وقضت المحكمة المذكورة، بالحبس ثلاث سنوات حبسا نافذا وبأداء المتهم للمشتكية تعويضا قدره 30 ألف درهم.

المشتكى به، صرّح أن المشتكية رفضت مرافقته إلى بيت الزوجية بعد أن تزوج منها. وكانا يحضران معا جلسات قاضي التحقيق. وبتاريخ 31/03/2021، وطلب من قاضي التحقيق أن ترافقه إلى منزله. ومارس معها الجنس برضاها، وفي اليوم الموالي تفاجأ بمغادرتها بيت الزوجية.وصرّحت المشتكية، أن المشتكى به بعدما تزوجها لم يعمل على اصطحابها معه إلى بيت الزوجية رغم إلحاحها على ذلك.

فتقدمت بدعوى إهمال الأسرة في مواجهته، مما جعله يوافق على أخذها معه إلى منزله.وبعد تناولهما العشاء، دخلا إلى غرفة منفردة وأغلق الباب، وطلب منها ممارسة الجنس الشرجي معه. لكنها رفضت، واستفسرته عن السبب في ذلك، فأخبرها بأنه لا يريدها أن تحمل منه، وزاد إصراره على طلبه، حيث أمسك يديها وأغلق فمها، واغتصبها.

وقررت النيابة العامة إحالة المتهم على قاضي التحقيق من أجل جناية الاغتصاب وهتك العرض باستعمال العنف، وعند استنطاقه ابتدائيا وتفصيليا تشبث بالإنكار، فأصدر أمرا بإحالته على المحاكمة في حالة اعتقال.

شاهد أيضاً

كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : “مكافحة غسيل الأموال الرهانات والتحديات”

كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : "مكافحة غسيل الأموال الرهانات والتحديات"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة بمناسبة حضور الندوة الدولية المنظم... عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية مدينة أصيلة..عناصر الشرطة توقف سيدة يشتبه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات القوية كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : "... وزير الصحة والحماية الاجتماعية يعطي انطلاقة 14 مركزا صحيا بعمالة مكناس تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة عناصر موالين لتنظيم “داعش” يشتبه في تورطهم للتحضير لتنفيذ مخططات إر... بلاغ لوزارة الداخلية في إطار التحضيرات المكثفة استعدادا لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 وزان تحتفي بإبداعات الفنان نعمان لحلو حبل العزل يُلف حول عنق رئيس جماعة تمارة مشاركة مجلس النواب في اجتماع مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الر...