اتفاقية شراكة بين المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية ومؤسسة البحث والتطوير

اتفاقية شراكة بين المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية ومؤسسة البحث والتطوير

شارع نيوز: خالد البوشيخي


أبرم المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية ومؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة، يوم الجمعة 4 فبراير 2022، اتفاقية شراكة في مجال الابتكار التكنولوجي وحماية وتسويق براءات الاختراع. ووقع هذه الاتفاقية السيد أندريه أزولاي، مستشار جلالة الملك ورئيس المؤسسة والسيد عبد العزيز ببقيقي، المدير العام للمكتب، وذلك بحضور السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة.

وتنص هذه الاتفاقية على تعزيز سبل التعاون بين المؤسستين في المجالات التالية:

  • تنمية المهارات في مجال الملكية الصناعية والتجارية؛
  • المواكبة من أجل حماية نتائج البحث والابتكار؛
  • بحث وتحليل المعلومات التقنية الواردة في براءات الاختراع؛
  • الترويج لنتائج البحث والتطوير والابتكار.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية تندرج ضمن إطار استراتيجية المكتب المغربي للترويج للملكية الصناعية والتجارية والمساهمة في تطوير منظومة الابتكار بالمغرب.

شاهد أيضاً

الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة

الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة الطالبي العلمي يؤكد على الشراكة والتضامن واحترام سيادة الدول في ظل تنامي مخاطر الانفصال والارهاب عامل اقليم القنيطرة يترأس حفل تكريم وتتويج المنتخب المغربي لكرة القدم"الفوتسال" بحضور شخصيات مدني... سفراء الغناء المغربي يشكلون فريق الأحلام في سهرة طربية غير مسبوقة بآنفا بارك آية الفرفار من أكاديمية جهة مراكش الأولى وطنيا في معدل البكالوريا مغاربة العالم الذين اختاروا باب سبتة للدخول الى المغرب يعيشون احلك لياليهم منذ ازمة وباء كورونا شرطة طنجة توقف مشتبه فيه عرض حياة المواطنين للخطر