الاعتداء على 5 أستاذات من طرف عصابة “الكريساج” بضواحي القنيطرة

الاعتداء على 5 أستاذات من طرف عصابة “الكريساج” بضواحي بالقنيطرة والدرك يدخل على الخط

محمد مرابط

اعتدى مجهولون على أستاذات يزاولن عملهن بمدارس التعليم الابتدائي بجماعة البحارة أولاد عياد إقليم القنيطرة، أثناء عودتهن على متن سيارة في حدود الساعة السابعة من مساء اول أمس السبت، من مكان عملهن.وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن خمس دراجات نارية.

كل دراجة يركبها شابان، قاموا بمحاصرة الاستاذات داخل السيارة، حيث قامت ثلاثة دراجات باعتراض طريقهن من الأمام، فيما بادر الراكبون على الدراجتين الأخرتين يكسرون السيارة بآلات حديدية والحجارة في محاولة منهم لإيقاف السيارة لكن دون جدوى، ليلوذ المعتدون بالفرار.المعطيات ذاتها، أكدت أن الأستاذات ضحايا هذا الاعتداء، لجأن إلى وضع شكاية بمركز الدرك الملكي بـ”سوق الأحد اولاد جلول”وهن في حالة نفسية جد متدهورة، قبل أن تشرع مصالح الدرك الملكي في البحث عن المشتبه فيهم، ما أسفر عن توقيف اثنين منهم ليلة اول أمس السبت.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتسليط أقصى العقوبات على هؤلاء الوحوش البشرية الذين لم تحرك فيهم حتى دموع الامهات.. و تعتبر وظيفة الأستاذ من أسمى وأرقى المهن لما ينتج عنها من نفع كبير داخل المجتمع .واكتساب للمعارف والخبرات ،وتخريج جيل واع ومثقف.فقد قال أحمد شوقي في قصيدته “قم للمعلم وفه التبجيلا…كاد المعلم أن يكون رسولا”.لذا يجب على الآباء تعويد أبنائهم على احترام المعلم وتقديره والأخذ بنصائحه المفيدة.

وجوب التواضع للمعلم والاعتراف بفضله وعلى التلميذ توقيره،و الإنصات الجيد أثناء الحديث …لكنها اليوم غابت على أذهان الكثير من التلاميذ الذين يتصيد بعضهم الفرص للإيقاع بالمدرس ،ضرب وقذف وشتم وتحرش وتشهير كلها سلوكات يعاني منها الكثير من الأساتذة.

مشهد الاعتداءات التي تطال الأساتذة أضحى ظاهرة خطيرة تستوجب معرفة الأسباب الناتجة عن هذه الاعتداءات الشنيعة،كون الأستاذ غير محمي قانونيا ،فالقانون المغربي دائما في صف التلميذ القاصر ،الذي في حالة ارتكابه للجرم تكون الأحكام مخففة و لم يعد الأستاذ يحظى بالاحترام كما في السابق.

شاهد أيضاً

فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تدبير الصفقات العمومية

فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تدبير الصفقات العمومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا...