الصين :ظهورمتحور جديد لفيروس كورونا أطلق عليه اسم “هيهي”

ظهر مؤخرا متحور جديد لفيروس كورونا أطلق عليه اسم “هيهي”، وتصدر محركات البحث عن غوغل، أملا في معرفة المزيد عن هذا المتحور الجديد، وهل هو أخطر من سابقيه أم سيكون ضيفا خفيفا؟

أعلنت الصين أمس الأحد عن ظهور متحور جديد لكورونا عرفت بـ “متحورة هيهي”، نسبة لإحدى المدن الصينية التي ظهر بها بمقاطعة “خي لونغ غيانغ” بشرق شمال البلاد، وأشارت وكالة الأنباء الصينية إلى أن السلطات اعتبرته أخطر متحور جديد يهدد الشعب الصيني في الشتاء، ما أدى إلى غلق مدينة هيهي الصينية بالكامل.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، في مصر، إنه “ليس هناك أي تطور خطير في أنواع الحالات أو شدتها”

مشددا على أن “التحورات في فيروس كورونا الاخير ليس كما يتردد أنها قوية”.ونقلت “بوابة الأهرام” المصرية عن الطبيب أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، تأكيده على أن “متحور هيهي”، فهو حتى الآن قيد الدراسة، لا أحد يعرف قدرته على الفتك أو الانتشار، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيف أي متحور جديد بأنه مثير للاهتمام، “لكن حتى الآن لم يظهر مدى قدرته على الفتك والانتشار كتنصنيف دلتا”.

ولفت إلى أن “متحور دلتا هو متحور شديد حصل أنه هو الفيروس السائد”.

وأكد الحداد على أن “كافة المتحورات التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة ظهرت واختفت مثل “متحور- مو، المتحور الشرس”، هناك أكثر من نوع للمتحورات ظهرت الفترة الماضية واختفت”.

وأوضح الحداد بأن “كافة الدراسات التي أجريت على متحور هيهي محدودة، ولا أحد يعرف ما مدى قدرته على الفتك والانتشار؟”

شاهد أيضاً

مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

مصر في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
انفجار “زودياك” للمخدرات يطيح ب13 مهربا دوليا ويرسل 10 أشخاص للإنعاش ليبيا :مظاهرات شعبية حاشدة تنديدا بانقطاع الكهرباء والأزمة الاقتصادية الخانقة المغرب ضمن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر انتاجا للطاقة المتجددة بحلول 2030 مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الا... حليمة لعربي كاتبة عامة جديدة للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية إنتاج الخبز من البطاطا بين الوهم والحقيقة  بلاغ : للمندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج تسمح للأسر ادخال «قفة المؤونة»للسجناء خلال ف... الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله