المنظومة الكهربائية للمملكة المغربية ما بعد وقف اتفاق الغاز

ان ما تعيشه المنضومة الكهربائية بالمملكة المغربية في الأونة الأخيرة، على خلفية وقف اتفاق الغاز، و النجاح الباهر لجنود الأمن الطاقي للمملكة المغربية (عمال ومستخدمي وأطر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الكهرباء-) في تزويد الشبكة الكهربائية الوطنية بما يتطلبه الطلب، دون أي اضطراب لم يكن وليد الصدفة وإنما نتيجة لعدة عوامل مهمة:

  • تضحية جنود الأمن الطاقي بالمحطة الحرارية القنيطرة ليل نهار من أجل تزويد الشبكة الكهربائية الوطنية بالقوة الانتاجية.
  • تجند واستنفار كل جنود الأمن الطاقي بمديرية الإنتاج بمختلف الوحدات الانتاجية تحسباً لأي طارئ.
  • متابعة الجامعة الوطنية لعمال الطاقة الوضع عن كتب وحث العمال على التضحية الوطنية والجندية العالية لضمان اسمرار الإنتاج.
  • الاهتمام البالغ للسيد المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح لإنجاح هذه المحطة الوطنية بإمتياز، وحضوره شخصيا لتتبع الأشغال بالمحطة الحرارية القنيطرة.

كما نسجل أيضاً، أن المؤسسة الجامعة الوطنية لعمال الطاقة أكدت في أكتر من مناسبة أن تدبير قطاع الكهرباء جزء لا يتجزء من الأمن القومي للمملكة المغربية.


العسيري محمد مناضل بالجامعة الوطنية لعمال الطاقة.
مستخدم بالمحطة الحرارية القنيطرة.

شاهد أيضاً

انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
منظمة حقوقية تلتمس من السيد المحترم محمد حرمو الجنرال دوكوردارمي للدرك من أجل تكثيف الجهود لمحاربة ا... وزير الصحة والحماية الاجتماعية يشرف على إعطاء خدمات 40 مركزا صحيا حضريا وقرويا ومراكز لتصفية الكلي ب... لقاء تواصلي بمقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بالقنيطرة انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي سطات.. وصول أسطول من الأليات حديثة لشركة النظافة sos بمواصفات عالمية السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يترأس مراسيم تنصيب اللجنة الدائمة لتجديد وملاءمة... الاتحاد الاشتراكي ممثلا بلجنة الأخلاقيات في مجلس الأممية الاشتراكية الرباط..عبد اللطيف حموشي يستقبل السيد هولغر مونش Holger Münch رئيس المكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية... زيارة ميدانية دراسية وحملة مجتمعية تحسيسة بمحمية سيدي بوغابة السيدة غيثة مزور تترأس مراسيم الإطلاق الرسمي لشبكة سفراء الإدارة الرقمية