بلاغ صحفي

لمنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الإعلام تدعو الصحافيين والمصورين الصحفيين إلى ارتداء الصدريات المميزة للصحافيين وتستنكر الاعتداءات التي طالت الزملاء والزميلات خلال قيامهم بواجبهم المهني

طلعت المنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الإعلام على مجموعة من الأشرطة المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي التي توثق لقيام بعض أفراد القوات العمومية بكل من الدار البيضاء والرباط بتعريض صحافيين مغاربة للاعتداء الجسدي أثناء قيامهم بواجبهم المهني في تغطية الاحتجاجات التي نظمها مجموعة من المواطنين المغاربة تعبيرا عن رفضهم جواز التلقيح لولوج مجموعة من المؤسسات الإدارية والفضاءات العمومية، وهي ذات الأشرطة التي توثق لمنع بعض أفراد القوات العمومية المكلفة بحفظ النظام للصحافيين والمصورين الصحافيين والمراسلين من القيام بواجبهم المهني في تغطية هذه الأحداث.

تعلــــــن المنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الإعلام مايلي:

  • شجبها لهذه الاعتداءات وتضامنها المطلق مع جميع المصورين الصحفيين والمراسلين والصحافيين العاملين في الميدان.

دعوتها لكل الزملاء والزميلات الذين تعرضوا للعنف أو المنع من مزاولة مهامهم خلال عمليات حفظ ا

لنظام العام المنجزة في إطار تفريق وفض التجمهرات من قبل القوات العمومية، بالحرص على تقديم شكايات في الموضوع وإشعار النيابات العامة المختصة طبقا للقوانين الجاري بها العمل، مع موافاة المنظمة بتقرير مفصل لمراسلة الجهات المختصة في احترام تام لدولة المؤسسات.

  • دعوتها لكافة الزملاء والزميلات الذين يسهرون على تغطية الأحداث الميدانية التي تنظم في الشارع العام على ارتداء الصدريات التي تحمل عبارة “صحافة PRESSE” أو علامات مميزة تفيد عمله كمصور أو مراسل أو صحفي مع حمل البطاقات أو الاعتمادات التي تثبث الصفة والمهمة والمؤسسة الإعلامية التي ينتمي إليها من أجل التميز عن باقي المشاركين في التظاهرات أو الاحتجاجات المنظمة بالشارع.
  • استعداد المنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الإعلام لاقتناء الصدريات المذكورة وتوفيرها بشكل مجاني لكل المنخرطين في المنظمة العاملين ميدانيا.

عن المكتب التنفيذي الوطني
الكاتب العام الوطني

شاهد أيضاً

مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

مصر في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
انفجار “زودياك” للمخدرات يطيح ب13 مهربا دوليا ويرسل 10 أشخاص للإنعاش ليبيا :مظاهرات شعبية حاشدة تنديدا بانقطاع الكهرباء والأزمة الاقتصادية الخانقة المغرب ضمن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر انتاجا للطاقة المتجددة بحلول 2030 مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الا... حليمة لعربي كاتبة عامة جديدة للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية إنتاج الخبز من البطاطا بين الوهم والحقيقة  بلاغ : للمندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج تسمح للأسر ادخال «قفة المؤونة»للسجناء خلال ف... الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله