تصاعد إرتفاع أسعار النفط

تعافي إقتصادي قوي في الصين والولايات المتحدة الامريكية أدى الى وصول ارتفاع أسعار النفط يوم امس الجمعة ، حيث حققت مسار ربح أسبوعي بنحو 7% من كثرة الطلب على الخام.
بعدما زادت 36سنتا أول امس الخميس ، ارتفعت عقود الخام برنت 30سنتا ،اي مايعادل 0,5% الى 67,24 دولار للبرميل مع حلول الساعة 5:51بتوقيت غرينتش يوم امس الجمعة.
كما عرفت الصين قفزة قياسية بواقع 18,3% في النمو الاقتصادي مع الربع الاول من العام الجاري ، بعد التراجع الملحوظ الذي نجم عن فيروس كورونا في وقت سابق من العام الماضي، بيد أن وتيرة النمو من المرجح أن تعرف اعتدالا في وقت لاحق من العام .
وقال كبير الخبراء الاقتصادي الامريكي جاستن سميرك لدى وستباك إن التعافي القوي للاقتصاديات في انحاء العالم والقيود التي كانت تفرضها اوبك وحلفاؤها، المجموعة المسماة اوبك+ ، وكذلك رد الفعل لمنتجي النفط على ارتفاع اسعار كلها عوامل تدعم السوق .
كما اعتقد أن هناك إحتمال إرتفاع سعر البرميل الى 70دولار قبل ان نرى تراجعا أكثر أهمية.
وأشار الى أنه مخاطر إرتفاع حالات فيروس كورونا في اماكن مثل الهند واوروبا قد يقود الاسعار في نهاية المطاف الى النزول.

شاهد أيضاً

انسحاب شركات فرنسية كبرى بعد ازمة صامتة بين المغرب و فرنسا

انسحاب شركات فرنسية كبرى بعد ازمة صامتة بين المغرب و فرنسا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا...