تصاعد إرتفاع أسعار النفط

تعافي إقتصادي قوي في الصين والولايات المتحدة الامريكية أدى الى وصول ارتفاع أسعار النفط يوم امس الجمعة ، حيث حققت مسار ربح أسبوعي بنحو 7% من كثرة الطلب على الخام.
بعدما زادت 36سنتا أول امس الخميس ، ارتفعت عقود الخام برنت 30سنتا ،اي مايعادل 0,5% الى 67,24 دولار للبرميل مع حلول الساعة 5:51بتوقيت غرينتش يوم امس الجمعة.
كما عرفت الصين قفزة قياسية بواقع 18,3% في النمو الاقتصادي مع الربع الاول من العام الجاري ، بعد التراجع الملحوظ الذي نجم عن فيروس كورونا في وقت سابق من العام الماضي، بيد أن وتيرة النمو من المرجح أن تعرف اعتدالا في وقت لاحق من العام .
وقال كبير الخبراء الاقتصادي الامريكي جاستن سميرك لدى وستباك إن التعافي القوي للاقتصاديات في انحاء العالم والقيود التي كانت تفرضها اوبك وحلفاؤها، المجموعة المسماة اوبك+ ، وكذلك رد الفعل لمنتجي النفط على ارتفاع اسعار كلها عوامل تدعم السوق .
كما اعتقد أن هناك إحتمال إرتفاع سعر البرميل الى 70دولار قبل ان نرى تراجعا أكثر أهمية.
وأشار الى أنه مخاطر إرتفاع حالات فيروس كورونا في اماكن مثل الهند واوروبا قد يقود الاسعار في نهاية المطاف الى النزول.

شاهد أيضاً

استمرارية ارتفاع أسعار النفط 

استمرارية ارتفاع أسعار النفط 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
انفجار “زودياك” للمخدرات يطيح ب13 مهربا دوليا ويرسل 10 أشخاص للإنعاش ليبيا :مظاهرات شعبية حاشدة تنديدا بانقطاع الكهرباء والأزمة الاقتصادية الخانقة المغرب ضمن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر انتاجا للطاقة المتجددة بحلول 2030 مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الا... حليمة لعربي كاتبة عامة جديدة للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية إنتاج الخبز من البطاطا بين الوهم والحقيقة  بلاغ : للمندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج تسمح للأسر ادخال «قفة المؤونة»للسجناء خلال ف... الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله