توصّل عدد كبير من المغاربة رجالاً ونساءً ومن مختلف الأعمار من الرقم 1717 الخاص بالحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا تُخبرهم بانتهاء صلاحية “جواز التلقيح”

توصّل عدد كبير من المغاربة رجالاً ونساءً ومن مختلف الأعمار من الرقم 1717 الخاص بالحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا تُخبرهم بانتهاء صلاحية “جواز التلقيح”

ابو حسن

توصّل عدد كبير من المغاربة رجالاً ونساءً ومن مختلف الأعمار، خلال اليومين الماضيين، برسائل نصية على هواتفهم الجوالة من الرقم 1717 الخاص بالحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، تُخبرهم بانتهاء صلاحية “جواز التلقيح”.

وسبّبت رسائل هذه الخدمة التي تُشرف عليها وزارة الصحة، قلقاً لدى الكثير من الأشخاص بعدما حثّتهم أيضا على الإسراع لأخذ الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا، في حين أنهم غير معنيين بها في الوقت الحالي ولم تنته بعد صلاحية “جوازاتهم”.

وعقب هذا التشويش على الأمن الصحي للمغاربة، كما وصفه بعضهم، توصّل المعنيون بالأمر مرة ثانية برسالة أخرى من الرقم 1717 تحمل عنوان “تصحيح”، وتؤكد لهم أن “جواز التلقيح” الخاص بهم لم تنته صلاحيته بعد.

وبينما لم يصدر عن وزارة الصحة أي توضيح لهذا التخبّط الحاصل في التواصل مع المواطنين بخصوص “صلاحية الحواز” وتاريخ الجرعة الثالثة، أرجع البعض سبب ذلك إلى تحديثٍ مُحتمل للبيانات على المنصة الخاصة بالحملة الوطنية للتلقيح، أو عطب تقني طارئ على خدمة إرسال الرسائل النصية.

تجدر الإشارة، إلى وزير الصحة خالد آيت الطالب كان قد اعترف في مؤتمر صحفي أن الجرعة الثالثة لا تحمي من الإصابة بفيروس كورونا، وأنها فقط يُمكن أن تحول دون إصابة الشخص بأعراض حادة للفيروس أو تتسبّب في وفاته.

شاهد أيضاً

الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة

الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة الطالبي العلمي يؤكد على الشراكة والتضامن واحترام سيادة الدول في ظل تنامي مخاطر الانفصال والارهاب عامل اقليم القنيطرة يترأس حفل تكريم وتتويج المنتخب المغربي لكرة القدم"الفوتسال" بحضور شخصيات مدني... سفراء الغناء المغربي يشكلون فريق الأحلام في سهرة طربية غير مسبوقة بآنفا بارك آية الفرفار من أكاديمية جهة مراكش الأولى وطنيا في معدل البكالوريا مغاربة العالم الذين اختاروا باب سبتة للدخول الى المغرب يعيشون احلك لياليهم منذ ازمة وباء كورونا شرطة طنجة توقف مشتبه فيه عرض حياة المواطنين للخطر