سبتة :القوات المغربية منعت دخول ما بين 20 و 30 شخصا سعوا للتسلل اليها

القوات المغربية منعت دخول ما بين 20 و 30 شخصا سعوا للتسلل اليها

محمد مرابط

أوردت مصادر إعلامية إسبانية، أن القوات المغربية قد منعت هذا الصباح دخول ما بين 20 و 30 شخصا سعوا للتسلل إلى مدينة سبتة المحتلة عبر شاطئ “تراخال”، عن طريق السباحة أو عبور الشاطئ عند السياح الحدودي.

وقد حال تدخل حرس الحدود والسلطات المغربية، دون عملية التسلل.

وحسب ذات المصادر، فقد وقعت الأحداث خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، عندما اقترب مجموعة من الأشخاص الذين تمكنوا من الوصول إلى الشاطئ بالقرب من حاجز الأمواج الحدودي مع سبتة. وكان رد فعل حرس الحدود والسلطات المغربية الفوري حاسمًا في منع وصولهم إلى شاطئ “تراخال”، دون تدخل الحرس المدني، الذي ظل في حالة تأهب.

وتأتي هذه المحاولة، بعد أيام من إشعاة فتح الحدود التي كانت على وشك إحداث أزمة بين البلدين، والتي حدث على إثرها إشتباكات خطيرة بين قوات الأمن المغربية ومجموعة من القاصرين الحالمين بعبور الضفة الأخرى.

شاهد أيضاً

مطار أكادير..توقيف ثلاثة أجانب اوروبين في محاولة سرقتهم لساعات فاخرة من احد الفنادق بأكادير

تمكنت عناصر مفوضية الشرطة بمطار أكادير المسيرة، صباح اليوم الأربعاء 29 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة مواطنين أجانب من جنسية أوروبية، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة ساعات فاخرة يشتبه في كونها متحصلة من عمليات سرقة. وجرى توقيف المشتبه فيهم أثناء استعدادهم للسفر على متن رحلة جوية متوجهة إلى أحد المطارات الأوروبية، وذلك بعدما أسفرت إجراءات التفتيش والمراقبة عن ضبط ست ساعات فاخرة بحوزتهم، من ضمنها ساعة يدوية تشكل موضوع إشعار بالسرقة صبيحة أمس الثلاثاء من داخل أحد الفنادق بمدينة أكادير. وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد الكشف عن كافة ظروف وملابسات حيازة هذه الأشياء وكذا تحديد الأفعال الإجرامية المفترضة المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار