عاجل : إجتماع بين النقابة الوطنية للصحافة المغربية والمديرية العامة للامن الوطني

اجتماع بين النقابة الوطنية للصحافة المغربية ومسؤولين بالمديرية العامة للأمن الوطني
عقدت النقابة الوطنية للصحافة المغربية برئاسة الزميل عبد الله البقالي رئيس النقابة وبحضور الزملاء عبد الكبير اخشيشن رئيس المجلس الوطني الفدرالي للنقابة وحنان رحاب نائبة الرئيس المسؤولة عن الحريات ومحمد الطالبي نائب الرئيس المسؤول عن التنسيقات وعبد اللطيف فدواش عضو المكتب التنفيذي للنقابة، بعد زوال يوم الخميس 3 نونبر 2021 جلسة عمل بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط مع وفد أمني ضم كبار المسؤولين في المديرية العامة للأمن الوطني.

‎ وخصص هذا الاجتماع التشاوري، لبحث ودراسة مختلف الإشكاليات والقضايا المرتبطة بقيام الصحافيين والصحافيات بواجبهم المهني أثناء تغطية مجموعة من الاحداث الميدانية في الفضاء العام، بما يسمح لهم بالاضطلاع الأمثل بمهامهم في تنوير الرأي العام من جهة، وضمان قيام الأجهزة الأمنية بمسؤولياتها في حفظ الأمن والنظام العام من جهة ثانية.

وفي ختام هذا اللقاء الذي تميز بالصراحة والمسؤولية اتفق الطرفان على بلورة مجوعة من الاليات والإجراءات والتدابير التي من شأنها ضمان شروط كرامة وحماية الصحافيين المهنيين في مختلف مواقع أدائهم لمهامهم، سواء أثناء تغطيتهم للمسيرات والتظاهرات الاحتجاجية ومختلف الاحداث الميدانية.

شاهد أيضاً

مطار أكادير..توقيف ثلاثة أجانب اوروبين في محاولة سرقتهم لساعات فاخرة من احد الفنادق بأكادير

تمكنت عناصر مفوضية الشرطة بمطار أكادير المسيرة، صباح اليوم الأربعاء 29 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة مواطنين أجانب من جنسية أوروبية، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة ساعات فاخرة يشتبه في كونها متحصلة من عمليات سرقة. وجرى توقيف المشتبه فيهم أثناء استعدادهم للسفر على متن رحلة جوية متوجهة إلى أحد المطارات الأوروبية، وذلك بعدما أسفرت إجراءات التفتيش والمراقبة عن ضبط ست ساعات فاخرة بحوزتهم، من ضمنها ساعة يدوية تشكل موضوع إشعار بالسرقة صبيحة أمس الثلاثاء من داخل أحد الفنادق بمدينة أكادير. وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد الكشف عن كافة ظروف وملابسات حيازة هذه الأشياء وكذا تحديد الأفعال الإجرامية المفترضة المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار