عاجل :انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في حق المحتجزين بمخيمات تندوف ترتكبها ملشيات البوليساريو

محمد مرابط


سؤال طويل وعريض أبحث له عن الإجابة في تقاريرمنظمات حقوق الإنسان، ومناهظة التعذيب ..أين منظمة العفو الدولية “أمينستي” مما يجري في مخيمات تندوف من تنكيل وقتل وعنصرية وسرقة للمساعدات أين رأي منظمة الصحة العالمية ومنظمة أطباء بلا حدود في ظل جائحة كورونا وانعدام التلقيح وشروط ووسائل الوقاية ..؟؟

في 25 نونبر 2021 تحدثت في الصفحة علة مقتل شابين من البوليساريو بضواحي تندوف على يد الجيش الجزائري كانا ينقبان عن الذهب تمت تصفيتهم بدم بارد هم عبيدات ولد بلال ولد علي ولد منان وشاب آخر اسمه فلي ولد بركة .

كما قتل الجيش الجزائري كذلك عنصرين آخرين يعيشان على تهريب الوقود إلى موريتانيا بتواطئ مع قادة البوليساريو وعناصر من الجيش الجزائري ،وهم لكبير ولد محمد ولد سيدي احمد المرخي والآخر اسمه محمد ولد محمد فاضل وهما من قبيلة الركيبات في شهر 11 ؛وقبلها واقعة إحراق شابين آخرين ،بعد وضعهم في حفرة..


فأين جمعيات ومنظمات حقوق الانسان في الداخل وفي الخارج؛ امام كل هذا أم يسلطون الضوء فقط على أمينتوحيضر و سلطانةخيا هذه الأخيرة التي تدربت في الجزائر على حمل السلاح والقتال، وأخرى أصول وتجول ولا أحد يتعرض لها بالمغرب ؟
وما هذا السكوت الغريب والرهيب أمام انتهاكات حقوق الانسان بالمخيمات اما الإغتصاب فحدث ولا حرج والسرقة والنهب والعنصرية القبلية في توزيع ماتبقى من المساعدات فلا احد يلتفت إلى ما يقع من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وفي حق محتجزين مغرب بهم
فاين انتم ايها الحقوقيون هل بلعتم ألسنتكم ام على قلوب اقفالها وعلى أبصاركم غشاوة؟؟

الله الوطن الملك

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية لغواتيمالا

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية لغواتيمالا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار