لحسن عبد الخالق سفير المغرب بالجزائر

لحسن عبد الخالق سفير المغرب بالجزائر

عادل اومان

أنهت وزارة الخارجية المغربية مهمة لحسن عبد الخالق كسفير المغرب بالجزائر، وجاء ذلك حسب بناء على ما أوردت الجريدة الرسمية المغربية في عددها الأخير رقم 7052 بتاريخ 30 دجنبر 2021.
ودخل القرار حيز التنفيذ ابتداء من 14 دجنبر 2021، حسب المصدر نفسه.


وتأتي هذه الخطوة المغربية بإنهاء الرباط لمهام سفيرها، على خلفية إنعدام أي سبل لعودة العلاقات الدبلوماسية المغربية الجزائرية في ظل النظام العسكري القائم الذي يتخذ من معاداة المملكة نهجا رسميا.
وأعلنت الجزائر في 24 غشت الجاري، قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، بسبب ما أسماه “خطواتها العدائية المتتالية”. فيما أعربت الرباط عن أسفها جراء تلك الخطوة، ووصفت مبرراتها بـ”الزائفة”.

شاهد أيضاً

مطار أكادير..توقيف ثلاثة أجانب اوروبين في محاولة سرقتهم لساعات فاخرة من احد الفنادق بأكادير

تمكنت عناصر مفوضية الشرطة بمطار أكادير المسيرة، صباح اليوم الأربعاء 29 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة مواطنين أجانب من جنسية أوروبية، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة ساعات فاخرة يشتبه في كونها متحصلة من عمليات سرقة. وجرى توقيف المشتبه فيهم أثناء استعدادهم للسفر على متن رحلة جوية متوجهة إلى أحد المطارات الأوروبية، وذلك بعدما أسفرت إجراءات التفتيش والمراقبة عن ضبط ست ساعات فاخرة بحوزتهم، من ضمنها ساعة يدوية تشكل موضوع إشعار بالسرقة صبيحة أمس الثلاثاء من داخل أحد الفنادق بمدينة أكادير. وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد الكشف عن كافة ظروف وملابسات حيازة هذه الأشياء وكذا تحديد الأفعال الإجرامية المفترضة المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار