وزير التجهيز والماء: أسعار المحروقات ستنخفض في الأسبوع المقبل بالمغرب

وزير التجهيز والماء: أسعار المحروقات ستنخفض في الأسبوع المقبل بالمغرب

محمد مرابط

كشف نزار البركة، وزير التجهيز والماء، أن أسعار المحروقات ستنخفض في الأسبوع المقبل بالمغرب، بسبب تداعيات انتشار متحور “أوميكرون”، كاشفا تراجع الطلب من جديد، مما تسبب في تراجع أسعار النفط إلى 70 دولار للبرميل الواحد.

المسؤول الحكومي، كشف أيضا كواليس ارتفاع أثمنة المحروقات، وقال: “لقد وقع ضغط نفسي على شركات المحروقات، بسبب ارتفاع ثمن المحروقات على الصعيد الدولي بـ 60 في المائة، عندما قفز ثمن البرميل الواحد للنفط، من 40 دولار إلى 80 دولارا في فترة الحجر الصحي وانتشار جائحة كورونا، الأمر الذي كان سيتسبب يؤكد البركة في ارتفاع أسعار المحروقات أكثر مما وصلت إليه. وهي الأسعار التي قال البركة إنها ارتفعت فقط بـ 25 في المائة بالمغرب، في الوقت الذي كان من المرجح أن ترتفع بـ 60 في المائة.

شاهد أيضاً

مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

مصر في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
انفجار “زودياك” للمخدرات يطيح ب13 مهربا دوليا ويرسل 10 أشخاص للإنعاش ليبيا :مظاهرات شعبية حاشدة تنديدا بانقطاع الكهرباء والأزمة الاقتصادية الخانقة المغرب ضمن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر انتاجا للطاقة المتجددة بحلول 2030 مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الا... حليمة لعربي كاتبة عامة جديدة للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية إنتاج الخبز من البطاطا بين الوهم والحقيقة  بلاغ : للمندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج تسمح للأسر ادخال «قفة المؤونة»للسجناء خلال ف... الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله