رئيس جماعة يحضر أشغال الدورة بعد أيام معدودة من تقديمه شهادة 25 يوما من العجز لمحكمة الاستئناف…

رئيس جماعة يحضر أشغال الدورة بعد أيام معدودة من تقديمه شهادة 25 يوما من العجز لمحكمة الاستئناف…

خالد البوشيخي

أعضاء المكتب المسير للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب فرع تمصلوحت يستغربون من حضور رئيس جماعة تمصلوحت لأشغال الدورة العشرين للمجلس الإداري للوكالة الحضرية بمراكش، والتي جرت أشغالها نهار أمس الإثنين 11 ابريل الجاري، وذلك على بعد أيام معدودة من تقديم دفاعه لشهادة طبية من 25 يوما من العجز لهيئة المحكمة الإستئنافية لجرائم الأموال والتي يتابع فيها بجنايتي اختلاس وتبديد أموال عامة.
وكان ”ع،ق“، قد تغيب عن حضور جلسة يوم الخميس الماضي، سابع أبريل الجاري، وذلك بعد أن تقدم دفاعه بشهادة طبية تشير الى مرضه، وتتضمن عجزا لمدة خمسة وعشرين يوما، قبل أن يحضر أمس جلسة الدورة العشرين للمجلس الإداري للوكالة الحضرية بمراكش، وهو في كامل قواه الصحية، بل الأكثر من ذلك تناول الكلمة وطرح في مداخلته مشكل تنطيق ZT الذي يستفرد بحيز كبير من التصميم وخصص لمنطقة سياحية، مما أثار استغراب المتتبعين، وجعلهم يتسائلون عن مدى صدقية الشهادة الطبية التي سبق وأن أدلى بها دفاعة لهيئة المحكمة و هي الثالتة على التوالي.
وسبق لذات الرئيس أن أدين ابتدائيا بثلات سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها مائة ألف درهم، بناء على متابعته بجنايتي اختلاس وتبديد أموال عامة، قبل ان يتم استئناف الحكم.
وتعود فصول هذه المتابعة إلى شكاية تقدم بها إلى النيابة العامة عضو المكتب المحلي لجماعة تمصلوحت “نورالدين، ك” مطلع شهر فبراير سنة 2019، يتهم فيها رئيس المجلس الجماعي لتمصلوحت بالتورط في صفقات فساد والإغتناء غير المشروع عبر استغلال منصبه.

شاهد أيضاً

كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : “مكافحة غسيل الأموال الرهانات والتحديات”

كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : "مكافحة غسيل الأموال الرهانات والتحديات"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار