اختتام فعاليات الدورة الـخامسة للمهرجان الدولي للفلكلور التقليدي

اختتام فعاليات الدورة الـخامسة للمهرجان الدولي للفلكلور التقليدي

تحت شعار: “ التقاليد العريقة … إرث ثقافي عالمي ”، أسدل الستار، نهاية الأسبوع المنصرم ، على فعاليات الدورة الـخامسة للمهرجان الدولي للفلكلور التقليدي ، الذي نظمته جمعية فلامون للفن والتنمية السيوثقافية بدعم من وزارة الثقافة والشباب والتواصل قطاع الثقافة و بشراكة مع جهة سوس ماسة وجماعات ايت ملول وتغازوت و اكادير .

وشهد حفل اختتام المهرجان الذي احتضنته المنطقة السياحية العالمية ” تغازوت ” حضور رئيس جماعة تغازوت وممثل وزارة الثقافة و ممثلي محلس جهة سوس ومجالس اقاليم اكادير ادوتنان و انزكان ايت ملول وجماعات ايت ملول ، اكادير ، تدرارت ، تيقي ، ازيار والدراركة ” .

كما عرف حضور القنصل العام لدولة جزر القمر بالعيون و قنصلة اسبانيا باكادير والقنصلة الشرفية لسويسرا ، كما تضمنت فقرات الحفل عروض فنية دولية بمشاركة فرق تمثل دول ” التايوان ، جزر القمر واندونيسيا ” .

كما عرف الحفل برمجة فنية مغربية غنية بمشاركة الفنون الشعبية التي تمثل فنون الدقة الهوارية واحواش ن تفرخين ادرار و نجوم الركادة .جدير بالذكر أن المهرجان الدولي للفلكلور التقليدي نظم هذه السنة في الفترة الممتدة من 14 إلى 17 يونيو 2023 بعدة فضاءات بمدن اكادير ، ايت ملول وتغازوت .

شاهد أيضاً

اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت

اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار